جوانب للاشتباكات الدائرة في الرقة

الرقة _ تمكن مراسلنا خلال تغطيته للمعارك الدائرة في مدينة الرقة من التقاط بعض المشاهد للاشتباكات الحادة المندلعة شرقي المدينة .

حيث تستمر المعارك في مدينة الرقة منذ ال ٦ من حزيران المنصرم بين قسد وداعش وسط تقدم ملحوظ وكبير لقوات قسد على حساب داعش على الجهات الثلاثة للمدينة .

في الجهة الشرقية تستمر الاشتباكات بكل حدتها في كلا من حي الروضة وداخل احياء مدينة الرقة القديمة بعد اجتياز قسد لسور المدينة القديم وفي هذا الجهة تشهد الجبهة معارك عنيفة يستخدم فيها الاسلحة الثقيلة كالاسلحة الرشاشة .

اما في الجهة الغربية فقد تمكن قسد صباح اليوم من السيطرة على اغلب حي الدرعية باستثناء وجود بعض الجيوب لداعش منتشرة ضمن الحي حسب ما افاد به قياديين ميدانيين في هذه الجبهة ، مع استمرار قسد في عملية تفتيش كاملة للحي.

اما في الجبهة الجنوبية فعملية تحرير القرى الواقعة على الضفة الغربية اي جنوبي الرقة مستمرة اخرها كانت بتحرير قرية العكيرشي .

داعش ضمن تلك الاحياء تقاوم وبشراسة مستخدمة شتة الوسائل للحد من تقدم قسد ، ومنهارة في بعض الاحياء الاخرى نتيجة ما تتعرض له بشكل يومي من خسائرة كبيرة على ايدي قسد ، الا ان اصرار مقاتلو قسد والغارات المكثفة للتحالف الدولي تساعد وبشكل فعلي في تقدم قسد على حساب داعش.

تقرير وتصوير :

بسام محمد

0 Comments

Leave a Comment

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password