بلدية الطبقة تواصل البحث عن حلول لمشكلة المياه

مركز الاخبار– تواصل بلدية الشعب في مدينة الطبقة، مساعيها لحل مشكلة المياه في الطبقة، حيث لا تصل المياه إلى عدد من الأحياء، نظراً لنقص في الإمكانيات.
وتعود أسباب ضعف ضخ المياه في المدينة إلى انقطاع التيار الكهربائي، ونقص في المعدات والكوادر البشرية المتخصصة والعناصر الكيماوية الخاصة بكلورة مياه الشرب.
ويتم ضخ المياه من سد الفرات عن إلى المحطات المركزية، البالغ عددها اثنان، محطة عايد، والمحطة الرئيسية بالطبقة التي تقوم بمعالجتها وكلورتها وضخها إلى الأحياء عن طريق مولدات الديزل التي تعتمد على مادة المازوت.
وتضخ المياه إلى نحو 80% من المدينة البالغ عدد أحيائها 13 حياً، بمعدل يصل إلى 8 ساعات يومياً.
وأوضح الرئيس المشترك لوحدة المياه في بلدية الشعب، زكريا أحمد، إلى أن عدد المضخات يبلغ 6 وهناك عدد منها لم يدخل حيز العمل، كمضخة الحي الثالث التي لم يتم الدخول اليها بسبب الألغام.
وأرجع أحمد، توقف محطة عايد التي تضخ لقرية عايد الصغير وبعض أجزاء الطبقة إلى نقص مادة المازوت. مضيفاً ” والمحطة الجنوبية لم يتم تحضيرها كهربائياً بسبب نقص في الكابلات”.
وأشار الرئيس المشترك لوحدة المياه، الأحياء التي لا تصلها المياه” المسحر وحارة يوسف العظمة في القرية التي يوجد فيها 400 منزل لا تصل إليها مياه الشرب، والحي الأول في المدينة، وذلك بسبب دمار الشبكة الرئيسية لتوزيع المياه جراء المعارك التي دارت في الحي، والأجزاء الأخيرة من الحيين الثاني والثالث في المدينة”. مؤكداً أن ” العمل جار على اصلاح كافة المشاكل المتعلقة بمياه الشرب في مدينة الطبقة”.

0 Comments

Leave a Comment

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password