اعادة 17 اندونسي من داعش الى بلادهم

مركز الاخبار- اعادة الادارة الذاتية في الشمال السوري 17 اندونسي الى بلادهم  ممن كانو في صفوف داعش خلال تسليمهم الى  الممثلية الاندونسية.

حبث نشرت بعض المواقع التابعة للادارة الذاتية في الشمال السوري بيانا بينت فيه بانها الادارة قامت بتسليم 17 اندونسي الى الممثلية الاندونسية  ممن كانو في صفوف داعش بعد ان سلمو انفسهم في مدينة الرقة الى قسد جاءت في المذكرة التي ما يلي:

“بتاريخ 8 آب وبناءً على طلب الحكومة الإندونيسية واستناداً إلى رغبة مواطنيها، سلمت الإدارة الذاتية الديمقراطية (روج آفا- سوريا) سبعة عشر إندونيسيا كانوا ضمن صفوف مرتزقة داعش الإرهابي إلى ممثلي حكومتهم، وهم بكامل قواهم الجسدية والعقلية والنفسية، وتأتي عملية التسليم هذه بناء على دعوة من المواطنين بالعودة إلى بلدهم دون ممارسة أي اكراه مادي أو معنوي على المواطنين الإندونيسيين.

وأوضحت من جهتها الإدارة الذاتية الديمقراطية لممثلي الحكومة الإندونيسية ما يلي:

1- أن جميع المواطنين الإندونيسيين السبعة عشر هم بصحة جيدة وسليمة تماماً.

2- لم يتعرض المواطنون الإندونيسيون لأي ضغط معنوي أو جسدي لكي يعودوا لبلادهم.

3- أثناء التحقيق معهم من قبل المعنيين في الإدارة الذاتية لم يتعرضوا لأي ضغط أو عنف بل على العكس تمت المعاملة معهم على أساس احترام قوانين حقوق الإنسان.

4- تلتزم الإدارة الذاتية الديمقراطية بما أعلاه وهي غير مسؤلة أو معنية بأي تصرف أو تصريح رسمي وغير رسمي بما يخالف الالتزامات المذكورة.”

0 Comments

Leave a Comment

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password