خطوة جديدة لغرفة الصناعة والتجارة بمنبج لتطوير العمل المشترك

منبج- بهدف إغلاق السوق السوداء وتطوير العمل الاقتصادي، أعلنت غرفة الصناعة والتجارة النظام الداخلي للجمعيات التعاونية في مدينة منبج.

وتعتبر هذه الخطوة الأولى في مدينة منبج لتطوير العمل الاقتصادي في المدينة، وتهدف الجمعيات التعاونية إلى إغلاق السوق السوداء والاحتكار، وتنظيم اسعار المواد، وتطوير العمل المشترك والاقتصاد المجتمعي.

ويتشكل مركز الجمعيات التعاونية من لجنة يعينها المجلس الاقتصادي في منبج بحيث تكون هذه اللجنة مسؤولة عن تنظيم السياسة الاقتصادية للسوق.

وبهذا الشأن أكدت الإدارية في غرفة التجارة والصناعة بمنبج سوسن محمد أن هذه الجمعيات التعاونية تتألف من عدة فروع وهي “جمعيات صناعية، تجارية، وزراعية” منوهة أن الهدف الرئيسي من هذه الجمعيات هو إغلاق السوق السوداء ومنع الإحتكار، تنظيم أسعار المواد، تطوير العمل المشترك والاقتصاد المجتمعي.

وحول هيكلية وعمل الجمعية أشارت سوسن محمد أن الجمعية تقسم إلى اسهم بحيث يستطيع كل مساهم أن يشترك في الجمعة من سهم إالى 20 سهم، وتبلغ قيمة السهم الواحد 50 ألف ليرة سورية.

وبدوره عبر المسؤول عن ديوان اللجنة الاقتصادية في غرفة التجارة والصناعة صادق أمين الخلف عن صعوبة الخطوة التي قامت بها غرفة التجارة والصناعة لأن التجار وأصحاب رؤس الأموال سيقومون بمحاربة هذه الخطوة بسبب تأثيرها السلبي على عملهم، خاصة ما تشهده هذه الجمعيات من اقبال كبير من قبل الأهالي في المدينة.

وفي نهاية حديثه ذكر الخلف أنه سيتم افتتاح عدة مشاريع ومنها مشروع زراعي، وأدوية زراعية، جمعية صناعية، ومشروع كهربائي، ومن خلال هذه المشاريع سيتم تطوير العمل المشترك وزيادة الاقبال عليها من قبل الأهالي.

(ق ا/ل)

0 Comments

Leave a Comment

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password