ازدهار ملحوظ في تجار الطبقة

الطبقة- تشهد اسواق مدينة الطبقة  انتعاشا في ظل عودة مكاتب الشحن والاستيراد والتصدير الى العمل ,بعد اغلاق استمر الى اكثر من 3 سنوات في ظل حكم داعش للمدينة.

كان تنظيم داعش يستغل كافة انواع التجارة لمصالحه الشخصية و مرهونة ببعض الاشخاص الذين من  هم في صفوفهم وذلك  يفرض قيود ورسوم خانقة على التجار , وأخذ ما يدعى “الزكاة والجزية” ,واغلاقه الطرق التجارية امام التجار .

اليوم وخلال زيارتنا الى اسواق المدينة تشاهد عودت حركة نقل البضائع الى اسواق المدينة ,واسواقها تشهد في الأونة الاخيرة اكتظاظ غير مسبوق نظرا لتوافر جميع حاجات المواطنين ,ويعود الفضل بحسب ما يشير اليه التجار والباعة الى مجلس الطبقة المدني الذي اعادة حرية التنقل وفتح الطرق التجارية وازالة القيود عن التجار.

كما وان المجلس المدني ومن خلال لجانه المراقبة لحركة واسعار السوق تراهم منتشرين في اغلب اسواق المدينة والتي تعمل حسب ما اشاروا اليه بمراقبة اسعار السوق والبضائع الداخلة والخارجة  ومنع استغلال التجار للشعب ,بالإضافة الى مراقبة صلاحية اغلب الموالد الغذائية

وفي جولتنا التقينا المواطنة عائشة الجاسم التي شكرت الرقابة وتحدثت عن توفر جميع انواع المواد الغذائية وغيرها في الاسواق .

كما والتقينا احد اصحاب الشركات التجارية في المدينة والمعروفة بشركة الحسن ليتحدث لنا بشكل ادق عن الية عملهم والذي قال :لايوجد عراقيل تقف في وجهنا نجلب البضائع من كافة المدن وبأسعار مقبولة وافضل مما كانت ,باستثناء حالة الطرق المذرية التي تتسبب في تأخير البضائع و تؤدي الى تلف بعض الحمولات .

 

0 Comments

Leave a Comment

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password