السجل المدني يصدر 8700 وثيقة مدنية في منبج

منبج- اصدر السجل المدني في منبج 8700 وثيقة مدنية لأبناء المدينة منبج كي تستخدم كإثباتات شخصية ,وتسعى الان الى اصدار وثائق خاصة بمكتومي القيد .

يعمل السجل المدني جاهدا على اصدار الوثائق المدنية لأبناء مدينة منبج وريفها، حيث اصدرت 8700 وثيقة مدنية لأبناء مدينة منبج كي تستخدم كإثباتات شخصية في المدينة.

ويقوم السجل المدني على إصدار الوثائق المدنية لأبناء مدينة منبج عبارة عن “شهادات تعريف- شهادات ولادة- شهادات وفاة- بيان عائلي- بطاقات اسرية مؤقتة “,وهي معترف بها من قبل الادارة المدنية الديمقراطية في منبج.

يقسم السجل المدني في منبج  الى عدة اقسام فمنها ” الحاسوب, المالية, المكاتب” بحيث ان كل قسم يعمل مكمل للقسم الاخر, والمكاتب ايضا مقسم الى عدة اقسام وهي “منظم الشهادة- الديوان, منظم الكفلاء , الترقيم”.

وللحصول على شهادة تعريف تبدأ باستمارة مع ايصال مالي وتحول الى منظم الشهادة حيث تنظم الشهادة حسب السجل المدني ,من ثم تحول الى منظم الكفلاء بحيث تؤخذ شهادة كفيلين من مدينة منبج بالإضافة الى البصم على شهادة التعريف, ومن ثم تحول الى الارشيف لأرشفة البيانات ,ومنها تحول الى قسم الحاسوب لتصوير البيانات ومن بعد ذلك يمنح اشعار بصم كوثيقة مدنية.

 

خلال العمل الجاد لمركز السجلات المدنية في مدينة  التابع للادارة المدنية الديمقراطية في منبج استطاع الى الان من اصدار “8000شهادة تعريف ، 300شهادة ولادة ، 400بطاقة اسرية مؤقتة”.

ويعمل المركز حاليا على تسجيل مكتومي القيد في مدينة منبج من اجل منحهم الوثائق المدنية وذلك بحسب البيان الذي صدر عنها موخرا.

(ق ا)

 

0 Comments

Leave a Comment

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password