اطلاق مشاريع تجارية تهدف لمحاربة الاحتكار

 

منبج- غرفة التجارة والصناعة تطلق عدة مشاريع تجارية وصناعية وزراعية، تهدف الى القضاء على السوق السوداء ومنع الاحتكار وتوفير اكثرعدد ممكن من فرص العمل لأبناء مدينة منبج وريفها.

قامت غرفة التجارة والصناعة بإطلاق مشروع الجمعيات والذي يتضمن افتتاح مول تجاري كبير في مدينة منبج وهو عبارة عن اسهم يتم الاشتراك بها من قبل المواطنين ,يهدف هذا المشروع الى القضاء على الاحتكار في مدينة منبج.

المشروع الثاني وهو إقامة مشروع توزيع فئات مخصصة من التيار الكهربائي الى الشعب “الامبيرات ” في ريف منبج بقرية فرس الغنام تبلغ تكلفة المشروع 16 الف دولار، وتمت مشاركة 10 اعضاء في هذا المشروع وكل عضو يدفع 1600 دولار، ويغذي هذا المشروع اكثر من 200 بيت في القرية.

 

وبلغ سعر الامبير 1750 ليرة سورية بحيث تعمل المولدة لـ 8 ساعات يوميا، وتم تجهيز المولدة الكهربائية وتمديد الكابلات في القرية، ويقوم بإدارة هذا المشروع عضوان من الاعضاء المشتركين في المشروع وهم من اهل القرية واختيرا هذان الشخصان من ضمن المشتركين للحفاظ على جودة وسلامة العمل.

 

ويهدف هذا المشروع الى إشراك اهل القرية في هذا العمل وتوفير فرص عمل لأبناء الريف بحسب تعبير الاداري في غرفة التجارة والصناعة صادق امين الخلف.

كما وتسعى غرفة الصناعة والتجارة في المدينة الى افتتاح  صيدلية زراعية وبيطرية في المدينة تهدف الى القضاء على الاحتكار والسوق السوداء والتخلص من ارتفاع نسبة البطالة في المدينة ، بحيث يكون المشتركين من الاعضاء في اللجان الزراعية والمجالس، ويحق للمشتركين الاشتراك من السهم الى4 اسهم وقيمت كل سهم 250 الف ليرة سورية بحسب ما اشار اليه الرئيس المشترك للجنة الاقتصاد محمد صبري.

وتعتبر هذه المشاريع نموذج قيم في المنطقة، لما تحتويه من فعاليات واعمال لتطوير المنطقة وجعلها اكثر ازدهار في المجال الصناعي والاقتصادي والتجاري لمواكبة التطور الحاصل في المنطقة.

(ق ا)

 

0 Comments

Leave a Comment

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password