إنشاء معرض فني تحت شعار “من إنتاجاتنا لإحياء التراث”

منبج- تغيب القيم الثقافية والحضارية عن مدينة منبج في الوقت التي كانت تسيطر عليه داعش في المدينة , وبعد عودة الحياة الطبيعية للمدينة أنشأت لجنة الثقافة والفن معرض للمرة الأولى .

قامت لجنة الثقافة والفن للمرة الأولى بإقامة معرض  تحت شعار “من إنتاجاتنا لإحياء التراث “وذلك في المدرسة الصناعية بحضور المجالس والمؤسسات المدنية وتبين أن في الوقت التي سيطرت فيه داعش على مدينة منبج منعت الأهالي من إنشاء المعارض الفنية ومنع الثقافة وأشار أعضاء اللجنة الثقافية والفنية بأنهم سيقومون بإحياء التراث في مدينة منبج من جديد وبشكل أجمل بتعاونهم مع بعضهم.

ونوهت اللجنة الثقافية أن المعرض يتكون من الأعمال التراثية القديمة والحضارية أيضاً والعديد من اللوحات الفنية والقطع النحاسية والأعمال اليدوية التي تقوم بها النساء من لباس تراثي ومنسوجات الزينة.

وكما يقام في المعرض المسرحيات التي يتعاون بها أطفال مدينة منبج ليوضحوا الآلام التي كانوا يواجهونها في ظل تنظيم داعش  ويشيرون بهذه المسرحيات إنهم سيعيدون بناء السعادة والفرح في مدينتهم.

ومن خلال ما عرضناه نلاحظ أن لجنة الثقافة والفن تبادر الأحياء التراثية والمحافظة عليه وإبراز المواهب والإبداعات التي توجد في منبج.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password