اللجنة التحضرية لمثقفي منبج تستعد لتشكيل اتحاد مثقفين

فرات اف ام-منبج:  اجتمعت اللجنة التحضيرية لاتحاد مثقفي منبج, لمناقشة كيفية تطوير الحالة الثقافية في المنطقة وتأسيس مركز لاتحاد مثقفي منبج.

عقدت اليوم اللجنة التحضرية لمثقفي منبج اجتماعاً ضمّ 9 مثقفين من مدينة منبج؛ لمناقشة كيفية إيجاد آلية تجمع كافة مثقفي المدينة تحت مظلة شاملة تستطيع خدمة المدينة والمجتمع, وللعمل على تشكيل جسم ثقافي يدير أمور المثقفين في منبج، والعمل على خدمة ورعاية هؤلاء المثقفين وتسخير كافة الجهود لإتاحة الفرصة للمثقفين بالكتابة والعمل الحر.

وقد حضّرت اللجنة التحضيرية الاجتماع المؤلف من ستة مثقفين من مثقفي منبج، تشكّلت بشكل طوعي خلال اجتماع البعض منهم مع فئات عدة من المثقفين في المدينة , تمّت  فيها مناقشة التطورات التي طرأت على الثقافة في الفترة الاخيرة، وناقشوا الوضع المأساوي لمثقفي منبج حيث أنّهم يفتقرون إلى مركز يستقطبون أصحاب الثقافة في المدينة للاستفادة من الخبرات التي يكتنزها أبناء مدينة منبج.

وفي نهاية الاجتماع أقرّت اللجنة التحضيرية على ضرورة عقد اجتماع موسّع لكافة المثقفين، والعمل على بناء جسم ثقافي مدني للعمل فيما يخدم المنطقة, بالإضافة إلى العمل على تشكيل مكتبة ثقافية وغرفة مطالعة لجذب مثقّفي المدينة، وتطوير الحركة الثقافية فيها, والبحث عن مكتب يكون خاص باتحاد المثقفين يجمع كافة المثقفين خلال اجتماعاتهم، وليكون كدار للمثقفين في المدينة.

(ق ا)

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password