عمر علوش: نأمل من المملكة السعودية وأمريكا بتقديم الدعم اللازم لعملية إعادة إعمار الرقة

عين عيسى- أستقبل مجلس الرقة المدني ووجهاء العشائر في ناحية عين عيسى اليوم الثلاثاء, وفد برئاسة المبعوث الرئاسي للولايات المتحدة بريت ماكغورك.

حيث اجتمع اليوم السيد بريت ماكغورك ورفقائه مع المجلس المدني للرقة ووجهاء العشائر بالإضافة مع لجنة إعادة إعمار مدينة الرقة.

وكان لنا مقابلة مع رئيس لجنة العلاقات في مجلس الرقة المدني عمر علوش حول اجتماعهم في مجلس الرقة المدني والأهداف منها.

حيث أكد عمر علوش إنهم استقبلوا سفير الامريكي:” بريت ماكغورك, مندوب الرئيس الامريكي دونالد ترامب, وبرفقته فريق عمل, والملفت للنظر كان هناك وفد سعودي يرافقه, ونحن استقبلناهم ودار الحوار حول المستجدات على ساحة المعارك بشكل عام والحديث حول مستقبل الرقة”.

ونوه عمرعلوش عن تقرير الرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني الذي قرأ أمام الجميع:” وجاء في التقرير بأن مسؤولية إعادة إعمار مدينة الرقة يتطلب من الجميع وهي بحد ذاتها مسؤولية جماعية, لأن أهالي مدينة الرقة دافعوا عن الكرة الارضية ضد الارهاب, لم يدافعو عن نفسهم  فحسب لأن مدينة الرقة كانت عاصمة المزعومة لداعش “.

وأردف علوش في حديثه قائلاً” طلبنا من الجميع ان يقوموا بدعم  لجنة إعادة الإعمار للرقة.

وأضاف علوش إنهم سمعوا كلام تشجيعي من الوفد السعودي حيث اثنوا على مجلس الرقة بما يقوم به من جهود كبيرة في سبيل إعادة الاستقرار في محافظة الرقة وأكدوا لهم بأنهم سيعملون جهودهم لخدمة أهالي الرقة.

وأشار رئيس لجنة العلاقات في مجلس الرقة المدني عمر علوش أنهم يتطلعون إلى المجتمع الدولي وكافة دول وخاصة الدول العربية الشقيقة بأن تكون عند حسن ظن أهالي مدينة الرقة, وأن يقومو بمسؤولياتهم بدعم لجنة إعادة الإعمار.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password