الحدائق الوطنية في سنغافورة تفوز بجائزة اليونسكو

منحت المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، جائزة اليونسكو – السلطان قابوس لحماية البيئة لعام 2017 لمجلس الحدائق الوطنية في سنغافورة، وسيتم تنظيم حفل تسليم الجائزة يوم 7 تشرين الثاني (نوفمبر) على هامش المنتدى العالمي للعلوم الذي سينظم بحضور الأوساط العلمية في الأردن بين 7 و11 تشرين الثاني (نوفمبر).

تجدر الإشارة إلى أنه تم اختيار مجلس الحدائق الوطنية في سنغافورة من قبل لجنة دولية نظراً لمساهمته المهمة من أجل صون البيئة. ويعد هذا المجلس وكالة حكومية مسؤولة عن حماية المساحات الخضراء في سنغافورة، ويهدف إلى تعزيز التنوع البيولوجي في ظل اتساع الحركة العمرانية، وذلك عن طريق تعزيز ترميم الموائل وحماية التنوع الموجود، إضافة إلى تشجيع تقديم الدروس بشأن التنوع البيولوجي في جميع مستويات النظام التعليمي. وقد مكنت الأبحاث التي يقوم بها المجلس في مجال البيولوجيا من اكتشاف أنواع جديدة من النباتات المستوطنة وعدد من أنواع اللافقاريات الأرضية.

ويدير مجلس الحدائق الوطنية على نحو خاص حديقة سنغافورة النباتية، التي تعد أول موقع يدرج فى قائمة التراث العالمي في سنغافورة، بالإضافة إلى 350 حديقة و4 محميات طبيعية. وقد استحدث، بالتعاون مع ‏أمانة اتفاقية التنوع البيولوجي، مؤشر سنغافورة بشأن التنوع البيولوجي الحضري لتمكين المدن من التقييم الذاتي للأعمال التى تقوم بها من أجل حماية التنوع البيولوجي.

أسست جائزة اليونسكو – السلطان قابوس لحماية البيئة منذ 25 عاماً بفضل دعم مالي من السلطان العُماني قابوس بن سعيد السعيد، بقيمة 70 ألف دولار، كما يحصل الفائزون بالجائزة التي تقدم مرة كل عامين على شهادة وميدالية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password