قوى الأمن الداخلي لمدينة الرقة تخرّج 268 مقاتل في عين عيسى

عين عيسى- خرجت أكاديمية الشهيد ادريس محمد في ناحية عين عيسى الدورة الثالثة عشر لقوى الأمن الداخلي بانضمام 268 مقاتل من شبان الرقة وريفها.

وبانضمام 268 مقاتل من المكونين الكردي والعربي, خرجت أكاديمية الشهيد ادريس محمد الدورة الثالثة عشر تحت اسم الشهيد “حمدان” بعد أن تلقوا تدريب دام 10أيام من دروس سياسية وعسكرية وفكرية, وذلك بمراسم أقيمت في أكاديمية الشهيد ادريس.

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت وعرض عسكري من قبل مقاتلي قوى الأمن الداخلي، تلاها ألقى رئيس قوى الأمن الداخلي ادريس نعسان كلمة قال فيها:” إن مقاتلي قوى الامن الداخلي سيكون رديفاً وعون لهم لإعادة الأمن والاستقرار إلى مناطقهم الحبيبة التي تحررت من رجس داعش والإرهاب, رفاقنا الأبطال كلنا أمل أن تكونوا عين الساهرة التي ترعى حقوق المواطنين وفقاً للمعاير والأنظمة الدولية لاحترام حقوق الإنسان.

كما وألقت الرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني كلمة قالت فيها:” أمام هذا الحشد الكبير لا بد أن نستذكر الشهيد ادريس محمد وباقي الشهداء الذين كانوا في طليعة تحقيق وتوطيد الأمن والاستقرار في جميع المناطق المحررة، ولكننا اليوم نحن كمجلس الرقة المدني وكقوى الأمن الداخلي أمام تحديات كبيرة ويجب أن نكون بمستوى هذه المسؤولية وهي تحقيق الأمن والاستقرار في كافة المناطق المحررة وفي مقدمتها مدينة الرقة.

وأكدت ليلى مصطفى في حديثها أن مدينة الرقة تحررت بدماء الشهداء وأبناء المنطقة وقوات التحالف الدولي وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية وبفضل كبير لقوات سوريا الديمقراطية التي قدمت ولا تزال تقدم في سبيل تحرير باقي المناطق من رجس داعش الإرهابي.

وانتهت المراسم بأداء المقاتلين للقسم وتجديد عهدهم للشهداء والسير على خطاهم.

إعداد وتصوير: تكوشر موسى

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password