وجهاء وشيوخ عشائر مدينة منبج وريفها يُلحقون أبناءَهم بواجب خدمة الدفاع الذاتي

منبج- بادر وجهاء عشائر مدينة منبج بإلحاق أبنائهم لتأديتهم واجب الدفاع الذاتي، وذلك لحماية مدينتهم وأهلهم بأنفسهم، وكان أول شيخ ألحق ابنَه بخدمة واجب الدفاع الذاتي؛ شيخ عشيرة (البكارة) المعروفة في مدينة منبج.

فبعد أن عقدت الإدارة المدنية اجتماعاً لشيوخ ووجهاء عشائر مدينة منبج؛ لمناقشة واجب الدفاع الذاتي، وبعد أن لقي قانون واجب الدفاع الذاتي قبولَ شيوخ ووجهاء العشائر في مدينة منبج، أصدر هذا القرار وبتصويت أعضاء المجلس التشريعي في 2 /11من العام الجاري.

وفي السادس من الشهر الجاري أعلنت لجنة الدفاع الذاتي التابعة للمجلس التنفيذي، الإدارة المدنية الديمقراطية في منبج وريفها عن افتتاح باب الالتحاق بواجب الدفاع الذاتي في مدينة منبج وريفها.

وكان شيخ عشيرة البكارة  أوّلَ من توجه من شيوخ العشائر بإلحاق ابنه لخدمة واجب الدفاع الذاتي، وبهذا الصدد قامت كاميرا فرات إف إم بالتحدث إلى الشاب ماجد الحمصي ابن شيخ عشيرة البكارة في منبج، حيث قال في حديثه: “أنا أبلغ من العمر 22سنة، وأنا اليوم التحقت بواجب خدمة الدفاع الذاتي، وكان دافعي حماية وطني من أيّ خطر يهدّده.

ونوّه ماجد الحمصي في حديثه إلى أنّ واجب الدفاع الذاتي خدمة تقع على عاتق أبناء منبج، وليس كما يقال تجنيد إجباري.

وناشد ماجد الحمصي في حديثه  جميع شباب مدينة منبج وريفها للالتحاق بواجب خدمة الدفاع الذاتي لحماية وطنهم والدفاع عنه، فهم المكلفون بهذا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password