اجتماع وجهاء العشائر في مدينة منبج

منبج- اجتمع وجهاء عشائر مدينة منبج ومثقفيها وذلك لمناقشة آخر التطورات السياسية في المنطقة ولاسيما شرح مفهوم الدفاع الذاتي .

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت لأرواح الشهداء, وتلاه كلمة لرئيسة مجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد تضمنت أخر التطورات في الشمال السوري على الصعيد السياسي والتطورات التي طرأت على المنطقة من بداية الأزمة السورية وحتى هذه اللحظة .

وأشارت إلهام أحمد إلى الإشاعات التي يعمل النظام على زرعها في مناطقنا لتشتيت الصفوف وزرع الفتنة بين المواطنين, وبينت إن كل منطقة نضحي بها بشهيد واحد لا نتخلى عنها مهما كلف ذلك.

ووضحت إلهام أحمد ضرورة الدفاع الذاتي في المدينة وذلك لتوعية الناس على هذا المفهوم وإن هذا الدفاع الذاتي واجب على كل فرد للدفاع عن أهله وعن منطقته والحفاظ على الأمن والاستقرار في المدينة, وتابعت إلهام أحمد حديثها بالتأكيد على وجهاء العشائر بنشر وتوضيح مفهوم الدفاع الذاتي لعامة الناس لكي يتكون لديهم مفهوم كامل عن الدفاع الذاتي.

ونوهت الأحمد إلى الدور الكبير الذي يلعبه التحالف في دعم قوات قسد للتخلص من داعش ونزع يد الإرهاب من المنطقة، وإحلال الأمن والاستقرار ولاسيما الدعم الدولي  من التحالف في الاجتماعات والمؤتمرات الدولية التي تعقد.

وبعد شرح جميع النقاط الرئيسية فتحت إلهام أحمد باب النقاش مع وجهاء العشائر والمثقفين لطرح النقاط الغامضة والمشاكل والاستفسارات التي يواجهونها  والتي يريدون توضيحها لهم.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password