أسايش الرقة تلقي القبض على عصابة تنتحل صفات عسكرية لسلب ونهب المواطنين

الرقة- ألقى مكتب مكافحة الجريمة المنظمة التابع لقوى الأمن الداخلي في الرقة القبض على مجموعة مؤلفة من 11 شخصاً بينهم امرأة كانوا ينتحلون صفات قوات سوريا الديمقراطية والأمن الداخلي للقيام بعمليات سطو وسرقة.

وبهذا الخصوص نشر المركز الإعلامي لأسايش روج آفا بياناً كشف فيه ملابسات الحادثة وقال:” قام مكتب مكافحة الجريمة المنظمة التابع لقوى الأمن الداخلي في الرقة – الجمعة 24 تشرين الثاني/نوفمبر – بالقبض على مجموعة إجراميَّة مؤلفة من 11 شخصاً وبينهم امرأة واحدة، حيث تعددت جرائمهم وتنوعت أدواتهم في كثير من المناطق”.

وأضاف البيان” نتيجة السهر على أمن المواطنين، وبعد ورود معلومات من الجهات المختصة، قامت قوى الأمن الداخلي بمداهمة منازل أولئك الأشخاص المذكورين سابقاً، وبعد التحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بانتحال صفات عسكرية “أعضاء من قوات سوريا الديمقراطية” و صفات أمنية” أعضاء من قوى الأمن الداخلي”، ظناً منهم أنَّ ذلك ينجح في تغطية تحركاتهم وجرائمهم التي تضمنت السرقة والسلب، حيث قاموا بسرقة كمية من الذهب ومبلغ من المال من منزل أحد صائغي الذهب في مدينة الطبقة، وفي مدينة سلوك وبيعه في مدن مختلفة كمنبج، رأس العين، سلوك والطبقة. للتغطية على بيع الكمية الكبيرة من الذهب المسروق، وقاموا بصرف الأموال المسروقة على الملذات الشخصية، وشراء المنازل والسيارات، وشرب المخدرات التي نتج عنها قتل أحد المدنيين بسلاح قاموا بسرقته سابقاً”.

وأشار البيان إلى أنه “تمت استعادة قسم كبير من المسروقات “عدة سيارات ومبالغ نقدية وذهب ومواد غذائية وغير ذلك”، و إثر ذلك أُحيلوا للعدالة لينالوا جزاءهم العادل نتيجة ما ارتكبته أيديهم من سوء”.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password