افتتاح ثالث جامعة على مستوى روج آفا في مدينة كوباني

كوباني- الإدارة الذاتية في مدينة كوباني تفتتح  “جامعة كوباني” وذلك تحت شعار ,” بالجهد والعلم والمعرفة تبنى الأوطان” وذلك باحتفالية أقيمت في مركز باقي خدو للثقافة والفن.

وتعتبر هذه الجامعة الاولى والفريدة التي تنفتح في كوباني باسم “جامعة كوباني”.

وحضر احتفالية الجامعة الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية لمدينة كوباني بيريفان حسن وأنور مسلم, الرئيس المشترك لمقاطعة تل أبيض كري سبي حمدان العبد, جميع مؤسسات المجتمع المدني وهيئات الإدارة الذاتية, والمئات من أهالي مدينة كوباني.

بدأ الاحتفالية في مركز باقي خدو للثقافة والفن بدقيقة صمت تلاها ألقيت العديد من الكلمات، ومنها الرئيس المشترك لجامعة كوباني الدكتور “كمال بصراوي” حيث بارك الافتتاحية على جميع طلاب مدينة كوباني ونوه أن الجامعة سيستقبل جميع المكونات من الكرد والعرب والتركمان والأرمن وأضاف:” لنا شرف عظيم في هذه الجامعة أن تحمل اسم كوباني مدينة التي تحطمت على طحومها أشرس قوة ظلامية على وجه الأرض والمتمثلة بداعش”.

وأشار بصراوي:” أنه بالرغم من الظروف التي تمر بها بلدنا بشكل عام وروج آفا بشكل خاص لم نعده غريباً أن نسمع بين الحين والآخر عن إنجاز أو افتتاح أو إنشاء مشاريع تربوية جديدة, ولكننا نأخذ من العلم والمعرفة منبراً متاحاً للجميع وكل ذلك بفضل تضحيات أهلنا في روج آفا, لذا يجب علينا أن نكون على قدر المسؤولية والعمل جاهداً ليليق بتلك التضحيات نهنئ أهالي روج آفا بمناسبة بافتتاح أول جامعة في كوباني.

كما وتحدث باسم فدرالية شمال سوريا محمد تي, باسم المجلس التنفيذي لمدينة كوباني خالد بركل, باسم حركة المجتمع الديمقراطي فرهاد ديرك, وبارك المتحدثون جامعة كوباني على أهالي مدينة كوباني وجميع مكونات شمال سوريا وأضافوا أنه بافتتاح هذه الجامعة سيقضى على الجهل.

وانتهت احتفالية افتتاحية الجامعة بتقديم فرقة بوطان بعض الأغاني والرقص .

وبعد انتهاء الاحتفالية توجه الجميع إلى جامعة كوباني التي تقع على طريق حلب جنوب المدينة لقص شريط المركز.

 

 

إعداد وتصوير: تكوشر موسى

 

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password