التدرب على مشاهد مسرحية” كن متعلماً”

منبج- يتدرب الممثلون المشاركون على مشاهد  مسرحية “كن متعلما ” التي سيتم عرضها في أثناء افتتاح معرض الكتاب الأول في منبج .

ويتدرب كادر مسرحية” عمرها” التي تم عرضها أثناء افتتاح معرض الثقافة والفن للجنة الثقافة لمسرحيته الثانية بعنوان ” كن متعلماً” المزعم عرضها في أثناء افتتاح معرض الكتاب الأول من قبل لجنة الثقافة والفن في منبج.

وبعد تجهيز نص المسرحية , تم وضع آلية عمل من أجل التدريب على نص المسرحية كالتالي” البدء ببروفات الطاولة,  ومن ثم التدريب على سلامة النطق ومخارج الحروف وطبقات الصوت, فيما بعد حفظ كل ممثل لحواره, والخطوة التالية هي الصعود على خشبة المسرح والبدء بالبروفة الأولية وأخر عمل هو عملية أنجاز المشاهد كل على حدا والبروفة النهائية هي تنسيق ودمج الموسيقا مع المشاهد “.

ويتدرب الممثلين المشاركين في المسرحية و البالغ عددهم ما بين 10 و 15 شاب وشابة من جميع الفئات العمرية على بروفات المسرح منذ 5 أيام في مدرسة الصناعة الكائنة غربي المدينة,  وأن العمل المسرحي مقسم لـ 4 مشاهد هي عن التعليم وأهميته بالنسبة للصغار والكبار و حث المجتمع على التعلم.

وتهدف مسرحية” كن متعلماً” إلى  توفير المدارس والتعليم للصغار وافتتاح مدارس محو أمية للكبار وعلماً أنه تم الانتهاء من جميع البروفات وبقي منها بروفة أنجاز المشاهد كلاً على حدا و تنسيق ودمج الموسيقا مع المشاهد .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password