الرسم… لغة بلا كلمات

عين عيسى-  يعرف الرسم على أنه فن مرئي وتشكيلي يتم فيه التعبير عن الأحاسيس والأفكار والأشياء والمواضيع بوساطة الأشكال والخطوط والألوان.

نعرف جميعاً أن الفن ليس الحقيقة, إنه كذبة تجعلنا ندرك الحقيقة، لم يخطأ بابلو بيكاسو عن قول هذه الحكمة.

حصلت زينب الياسين المواطنة من ناحية عين عيسى منذ عام 2008 شهادة فنون الرسم, وتعلم منها زوجها مواهب الرسم, ويعملون منذ عدة سنوات مع بعضهم  في هذا العمل الفني , ويمارسون موهبتهم الرسم على الجدار في عدة أماكن, ولديهم العديد من اللوحات المعروفة ومنها لوحة السد ولوحة الجعبر.

وقفت هي وزوجها عن الرسم على الجدار أيام سيطرة تنظيم داعش الإرهابي على المنطقة, وفي بداية تحريرهم عادت وحملت ريشة الرسم مع الألوان لتزين ناحية عين عيسى برسوماتها الجميلة.

زينب الياسين المواطنة من عين عيسى تقول أن الفن جميل عندما يعمل اليد والرأس والقلب معاً:” أرسم لوحات في عدة أماكن, اللوحات التي أرسمها معروفة ومنها لوحة سد الفرات, ولوحة قلعة جعبر, كنت أحب الرسم منذ الصغر وحالياً لدي 9 لوحات عن النظافة سأرسمها لمنظمة الآفاق, وأرسم لوحات للمحلات أيضا أنا وزوجي”.

كما وأكد عبدالكريم عباس أن زينب أستلمت شهادة الرسم في معهد فنون والرسم في 2008 وأنه تعلم منها موهبة الرسم, وفي أيام حكم داعش كان عمل الرسم ممنوع,  والآن نمارس موهبتنا بكل حرية.

إعداد وتصوير: تكوشر موسى

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password