انضمام المئات من أهالي ديرالزور وريفها إلى صفوف قسد

ديرالزور- خرجت قوات سوريا الديمقراطية المئات من المقاتلين من أهالي مدينة دير الزور وريفها في بلدة كسرات صباح اليوم الاربعاء 10\1\2018.

وبانضمام ما يقارب 700 مقاتل خرجت اليوم قسد أولى دوراتها في بلدة كسرات من شبان دير الزور وريفها, بعد دورة أخضعوا إليها وتلقوا فيها دروس سياسية وعسكرية دام 45 يوماً.

وبحضورقيادة المنطقة الجنوبية لقوات سوريا الديمقراطية ووجهاء وشيوخ العشائر، بدأ المراسم بعرض عسكري، تلاها تحدث القيادي في قوات سوريا الديمقراطية في المنطقة الجنوبية بولات جان وقال:” انضمام شباب المنطقة إلى صفوف قوات سوريا الديمقراطية دليل على ثقة شعوب المنطقة بهذه القوات، انضم أكثر من 700 شاب من المناطق المحررة خلال شهرين إلى صفوف قوات سوريا الديمقراطية وسيشاركون في حماية مناطقهم. وإننا نعاهد على الاستمرار في حماية المنطقة”.

كما وباسم عشيرة النعيم تحدث الشيخ حمد الشيوخ وقال أن قوات سوريا الديمقراطية تمثل كافة الأطياف والشرائح وشعوب المجتمع وهم من جلبوا السلام والأمان للمنطقة ونحن ك وجهاء وشيوخ العشائر سنساند قسد

وبدوره تحدث أحد شيوخ عشيرة البكارة الشيخ محمد الأسد وقال أن انضمام شباب المنطقة إلى قوات سوريا الديمقراطية دليل على ارتباط شعبنا بهذه القوات، وبعد الانتهاء من الكلمات رقص المقاتلين على واقع الاغاني.

إعداد وتصوير:

تكوشر موسى

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password