`لا عودة للنظام السوري إلى الرقة`

الرقة-أكد عضو الهيئة السياسية في مجلس سوريا الديمقراطية بأنه لا عودة للنظام السوري إلى المناطق التي تم تحريرها كالرقة ومنبج وديرالزور, وأبناء هذه المناطق هم من يديرونها.

انتشرت في الآونة الأخيرة أقاويل بين أهالي مدينة الرقة العائدون إلى منازلهم بعد تحريرها من قبل قوات قسد بأن النظام السوري قاب قوسين أو أدنى من دخول المدينة.

بعد موجات النزوح المتكررة التي عان منها أهالي مدينة الرقة وظلم تنظيم داعش, تناقلت بين السكان بعض الأنباء التي تشير إلى احتمالية دخول النظام إلى المدينة.

وقد أكد عضو الهيئة السياسية في مجلس سوريا الديمقراطية حسن محمد علي “أن ابناء الرقة الذين حررو مدينتهم من تنظيم داعش الإرهابي هم الآن أمام مرحلة جديدة, مرحلة بناء الرقة وأيضاً مرحلة أدارة مدينتهم و إعادة روح العيش المشترك فيها, لأن الإرهاب والانظمة حاولت إشعال الفتنة بين السكان”.

ونوه بأن تواجدنا في اجتماع إعادة هيكلة مجلس الرقة المدني رسالة إلى العالم وباقي المناطق السورية مضمونها كيف نحن نؤسس لإدارة مناطقتنا ومجالسنا, وابناء الرقة هم من يقرر مصيرهم.

وشدد العلي في كلامه لو حصل هجوم على مناطقنا من أي جهة سوف يتلقى الرد المناسب والحازم, ونعلن بكل شفافية بأنه لا عودة للنظام السوري إلى المناطق التي تم تحريرها كرقة ومنبج ودير الزور, وأبناء هذه المناطق هم من سوف يديرونها.

تقرير وتصوير: رائد الوراق

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password