أكرم سليمان: أنجزنا مشروع إعادة تأهيل الطاقة بعد 141 يوماً

مركز الأخبار- قال المدير العام لمؤسسة الكهرباء في اقليم الجزيرة أكرم سليمان أن تمكنوا من إعادة تأهيل الكهرباء في شمال سوريا، بعد الانتهاء من معظم الأعمال، مشيراً أن الخلل في الطاقة ببعض الأماكن لا يزال موجوداً وأنهم سيشرفون على العمل حتى انتهائه.

وأشار أكرم سليمان أنهم أنهوا مشروع إعادة تأهيل خط التوتر العالي 230 كيلو فولط، بين سد الطبقة ومدينة الحسكة، مشيراً أن المشروع استغرق 141 يوماً وبكلفة 760 مليون ليرة سوريا تكفلتها الإدارة الذاتية الديمقراطية.

ونوه سليمان أن المشروع تم على مرحلتين، حيث أن المرحلة الأولى وبحسب مدير مؤسسة الكهرباء كانت الأصعب حيث أن 15 برجاً كان متضرراً، أثنان منهما على  وشك السقوط، كما أن معظم المحطات كانت غير مؤهلة.

وذكر في حديثه أنه تم خلال المشروع إعادة خط تأهيل خط التو تر العالي بين محطتي مدينة الرقة الرئيسية ومحطة تحويل البواب الرئيسية في مدينة الحسكة في المرحلة الأولى، أما في المرحلة الثانية فتم إعادة تأهيل خط التوتر العالي بين محطتي الرقة الرئيسية ومدينة الطبقة.

واعتبر المدير العام لمؤسسة الكهرباء اتمام هذا المشروع إنجازاً بخبرات محلية، وبكوادر تتبع للإدارة الذاتية الديمقراطية في شمال سوريا.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password