غرق قارب الأمس تسبب بفقدان 5 أشخاص لحياتهم

الرقة- فقد خمسة أشخاص من أهالي مدينة الرقة حياتهم نتيجة غرق القارب الذي كان يعبر بهم من طرفي نهر الفرات جنوب المدينة, وإنقاذ خمسة آخرين على أيدي قوى الأمن الداخلي

تمكن مراسلنا مراسل شبكة فرات الإعلامية من متابعة حالة غرق  إحدى الزوارق النهرية قرب جسر المنصورة المدمر   ليلة أمس  أشار إلى أنه فقد خمسة أشخاص من أهالي مدينة الرقة لحياتهم جراء حادثة الغرق تلك ,وتم انتشال جثث 3 منهم وبقية ما تبقى من الجثث مجهولة المكان الى الآن .

حيث يلجأ أهالي الرقة إلى استخدام السفن الصغيرة أو المعروفة باسم “البرك” كوسيلة للتنقل بين ضفاف نهر الفرات, نتيجة انقطاع الجسور الرئيسية التي تشكل شريان المدينة.

وفي حادثة هي الأولى من نوعها شهدت مدينة الرقة مساء يوم الخميس المصادف 25 كانون الثاني غرق أحد زوارق عبور الأهالي من ضفاف نهر الفرات جنوب المدينة قرب جسر المنصور “الجسر القديم” كما يلقبه السكان مكان تواجد قوارب العبور.

وفي تمام الساعة 8 مساء الأمس أدت الحمولة الزائدة على أحد السفن إلى غرقها في النهر وكانت تقل 10 أشخاص بينهم أطفال ونساء وشيوخ, وقد تم انقاذ خمسة أشخاص .

وقد تم انتشال  ثلاث جثث من ضحايا الحادث المأساوي وهم فتاة تبلغ من العمر 18 عاما وامرأة تبلغ من العمر 45 عاما ورجل كبير بالعمر “65” عاما, بحسب ما صرح به أحد أصحاب قوارب العبور “أحمد الحسن” والذي كان شاهد على الحادث المروع, تزامن مع العامل الجوي الصعب الذي تمر به المدينة منذ أربعة أيام, هذا ولا تزال قوى الأمن الداخلي تقوم بعملية البحث عن باقي الجثث في مياه نهر الفرات.

تقرير وتصوير: رائد الوراق

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password