عفرين… حصيلة الأشتباكات

1- شية (شيخ الحديد): كانت قرية أرندة هدفا لوحشية جيش الغزو التركي و جبهة النصر/داعش الذين استهدفوا القرية بالسلاح الثقيل ، ويرجح أنه يحتوي على غازات سامة، أو مواد كيمياوية محرمة دوليا، حيث وصلت العديد من الحالات إلى مشفى آفرين لتلقي العلاج وسط صمت دولي مخزي إزاء هذا التوحش الإرهابي ضد شعبنا في عفرين.
2- شيراوا : قصف بالسلاح الثقيل يستهدف قريتي جلبر و عنابكي منذ ساعات صباح هذا اليوم و مصدر القصف هو إعزاز.
3 – شرَّا : استهداف مسجد قرية مريمين بالقصف بالسلاح الثقيل و إلحاق الدمار به، علماً أن القرية تتعرض لقصصف بالسلاح الثقيل منذ صباح هذا اليوم.
ومنذ ساعات الصباح تتعرض قريتا سارينجك و كوبلكا للقصف بالسلاح الثقيل ، حيث تشير الحصيلة الأولية إلى سقوط امرأة ورجل شهيدين و إصابة آخرين، حيث ما زال القصف مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير.
4- بلبلة : تتعرض قرية حسن ديرا للقصف بالسلاح الثقيل منذ ساعات صباح هذا اليوم.
5- راجو: تهجير و تطهير عرقي تتعرض له قرية شاديا، حيث ظهرت مجموعة من إرهاببي تنظيم داعش ممن طردتهم وحدات حماية الشعب YPG من قرية الشيوخ في العام 2015 بالتعاون مع التحالف الدولي حينها ، و فروا حينها إلى تركيا ، و الآن ظهر مقطع فيديو و هم منتشرون في قرية شاديا و يتوعدون الكرد بالتطهير و التهجير و السيطرة على قراهم وبيوتهم، في عمليتين نوعيتين متزامنتين قامت وحدات خاصة من قوات سوريا الديمقراطية بتنفيذ هجوم على تمركزات جيش الغزو التركي و جبهة النصرة / داعش المشاركتين في هذا الغزو ، في قريتي قودة و بليلكا.
حيث استطاعت قوات قسد مباغتة تمركز لجيش الغزو في محيط قرية قودة و اشتبكت معهم ، أدى الاشتلاك لمقتل 7 جنود للغزو التركي و إصابة آخرين .
فيما أدى اشتباك قوات قسد مع جيش الغزو في قرية بليلكا إلى مقتل 6 جنود للغزو التركي
6 _ جنديرس : اندلعت اشتباكات بين قوات قسد وجيش الغزو التركي / جبهة النصرة و داعش في محيط تلة قرية ديوا ( Dêwa ) حيث تم تأكيد مقتل عنصرين اثنين في صفوف العدو ، و ما زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا الخبر

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password