ندوة فكرية لتعريف نساء الشدادي باليوم العالمي للمرأة

الشدادي- نظم مؤتمر ستار للمرأة في مدينة الشدادي جنوب الحسكة ندوة ثقافية لتعريف نساء المنطقة باليوم العالمي للمرأة .

بحضور العشرات من نساء مدينة وريف الشدادي عقد مؤتمر ستار للمرأة ندوة ثقافية عرف من خلالها النسوة على تاريخ المرأة وذكرهم باليوم العالمي لها .

وقد بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء , ثم تحدثت المسؤولة بحزب الاتحاد الديمقراطي ايزل خلف  باركت من خلالها لكل نساء العالم بمناسبة حلول يوم المرأة العالمي منوهة الى ضرورة تفعيل طاقات المرأة  ومشاركتها في تطور وبناء المجتمع , وتوسيع أفق معرفتها لتشمل كافة نواحي الحياة .

ثم ألقت عضوة مؤتمر ستار للمرأة آيات أحمد كلمة أشارت فيها أن المرأة هي من منحت الهوية للمجتمع وهي التي أوجدت المجتمع , ففي العصور السابقة كانت جميع نواحي الحياة الاجتماعية, وهي كانت تعتمد على مبدأ التشاركية التي كانت ثقافة وجوهر الحياة ألا أن الأنظمة الرأسمالية والبيروقراطية هي من قلبت الطاولة وغيرت الموازين في الفترة الأخيرة وقامت بتسخير تلك الثقافات لصالحها .

نوهت الاحمد أن قضية المرأة ودراسة مشاكلها كانت من أولوياتنا ووضع حلول جذرية كان في مقدمة القضايا التي عملنا على حلها .

وتابعت الاحمد اننا نطلب من جميع نساء العالم تبني نضال المرأة التي قدمت الغالي والنفيس في سبيل حرية وكرامة أرضها وشعبها , ولعل خير دليل ما تفعله بنات عفرين اليوم فهن يقفن ببسالة الى جانب رفاق بحمل السلاح من أجل رد العدوان عن أرضهن .

حسام دخيل

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password