أهم أعمال الإدارة المدنية في مدينة منبج

منبج- تسعى الإدارة المدنية الديمقراطية في منبج وريفها بعد مرور عام كامل من تأسيسها على تطوير المدينة والسعي بها نحو الأفضل.

بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لتأسيس الإدارة المدنية الديمقراطية في منبج وريفها والذي صادف في 12 آذار تحدث الرئيس المشترك للمجلس التشريعي فاروق الماشي عن أهم الأعمال التي قامت به الإدارة المدنية في كافة المجال.

وأضاف الماشي إن من أولويات الادارة المدنية هو التعليم والتي عملت على النهوض بالتعليم وافتتاح المدارس التي دمرت أغلبها وفخخت بشكل كامل، إلا أن جميعها في المدينة او الريف فتحت أبوابها وقمنا بتأمين الكادر التدريسي الذي أخذ على عاتقه إزالة الافكار التي رسخها التنظيم المتطرف والنهوض بجيل مثقف وواعي.

وفي المجال الخدمي عملت الإدارة المدنية على السعي في تجهيز الأماكن التي خربها التنظيم ومن أهم الإنجازات على الصعيد الخدمي هو تجهير جسر جرابلس الذي يعد صلة الوصل بين أطراف المدينة وبالإضافة الى ترميم جميع الدوارات في المدينة والتي بلغ عددها 17 دوار وإشادة برج الشهداء الذي يعد من أضخم الاعمال, واصلاح الطرقات وترميم شبكة المياه , وتجهيز فندق منبج الذي دمره داعش والذي سيتم افتتاحه في الأيام القليلة القادمة.

ولاسيما في المجال الصحي نهضت الادارة المدنية في المجال الصحي ولاسيما افتتاح مشفى الفرات وتجهيزها لاستقبال المرضى وتشكيل لجنة الصحة التي تعمل على الإشراف على الصيدليات والمشافي في المدينة.

وتشكيل الاتحادات يعد عاملاً هاماً في التطوير وقامت الإدارة على تشكيل العديد من الاتحادات بما يقارب 13 اتحد في مدينة منبج وستستمر الإدارة في تشكيل هذه الاتحادات للسعي نحو التطور والحضارة.

ولاسيما أن الشبيبة لها دور هام في استثمار قدرات الشباب في خدمة المدينة وتوعيتهم ولهم دور كبير في تنظيم آليات العمل وترسيخها.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password