شيوخ عشائر الرافدين ودير الزور باستضافة مجلس سوريا الديمقراطية

عين عيسى- زار وفد من شيوخ عشائر الرافدين في العراق ومدينة دير الزور, مجلس سوريا الديمقراطية بهدف تقديم يد العون لمسيرة تقدم سوريا نحو الحديثة الديمقراطية.

حيث زار وفد من شيوخ عشائر العراق ودير الزور ضم العديد من عشائر منها “العكيدات, البوليل, الجبور, الشحيل وعشيرة السلمان والشبر” الى مجلس سوريا الديمقراطية لتأكيد تعاونهم مع قوات سوريا الديقراطية ومجلس سوريا الديمقراطية في كافة المجالات, ومناقشة بعض الأمور التنظيمية في شمال سوريا.

وخلال لقائهم تبادل شيوخ العشائر من العراق ودير الزور أحاديث عن الوضع السياسي التي تمر بها سوريا بشكل عام منددين الاحتلال التركي لعفرين, مشيراً على استمرارهم  بمساندة أهالي مدينة عفرين .

وكما بدورها أشارت الرئيسة المشتركة الهام أحمد خلال الاجتماع أنه على الشعب السوري التوحد أمام الهجمات التي تشنها تركيا وتسبب بالخلل والفتن بين مكونات الشعوب.

وأكد شيوخ العشائر في الرقة ودير الزور أنهم سيواصلون بعقد مثل هذه الاجتماعات مع مجلس سوريا الديمقراطية وتقديم الدعم لتوحيد صف الشعب السوري

وفي نهاية الاجتماع زار الوفد برفقة الرئاسة المشتركة لمكتب التنمية والشؤون الإنسانية إدارة مخيم عين عيسى للاطلاع على أوضاع النازحين في المخيم ومساعدتهم, وتشجيع أهالي مدينة الرقة للعودة الى مناطهم.

(ب-ع)

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password