بعد انقطاعها  لخمس سنوات… الكهرباء تعود لريف عين عيسى الجنوبي

عين عيسى- عادت الكهرباء لتنير قرى ريف ناحية عين عيسى بعد صيانة خطوط الشبكة الكهربائية بدءاً من سد الفرات وحتى محطة كهرباء الفروسية وصولاً لقرى ريف الرقة الغربي, وحتى ريف عين عيسى الجنوبي لتعود من جديد بعد الانقطاع لخمس سنوات متتالية عنه.

وكانت عودة التيار الكهربائي لقرى ريف عين عيسى الجنوبي والمتمثلة بقرى ” خربة هدله و الدروبية  وابو سوسة” والقرى المحيطة بها، بعد صيانة خطوط شبكة , وإعادة تأهيل المحولات الكهربائية من قبل لجنة إعادة الإعمار بمجلس الرقة المدني، وتشغيل محطة بئر الهشم .

وتتغذى القرى الجنوبية من ناحية عين عيسى بالكهرباء  من محطة كهرباء بئر الهشم التي تغذي ريف الرقة الغربي بالكهرباء وصولاً الى ريف عين عيسى الجنوبي فقط، ريثما يتم صيانة محطة كهرباء عين عيسى لتغذي  ناحية عين عيسى وما تبقى من القرى التابعة لها خلال الايام القادمة.

وأشار مدير كهرباء عين عيسى حسين الخميس الى أن الورش التابعة لهم تقوم الآن بصيانة خط التوتر (66)الذي ينقل الكهرباء من محطة الفروسية بالرقة  لمحطة كهرباء عين عيسى, وسيتم تشغيلها مع الانتهاء من أعمال الصيانة الحالية التي تخضع لها المحطة والشبكة التي تغذيها.

وعبر أهالي ريف عين عيسى الجنوبي  عن فرحتهم بوصول الكهرباء لقراهم والتي حرموا منها طيلة خمس سنوات من سيطرة تنظيم داعش على  المنطقة, وباشروا بصيانة خطوط الكهرباء المنزلية وتركيب قواطع منزلية جديدة بعد تعطل القواطع نتيجة التوقف عن العمل لفترة طويلة.

هذا وتتغذى ناحية عين عيسى بالكهرباء حالياً من محطة كهرباء صرين, والتي يتغذى من سد تشرين كحالة إسعافيه  الى أن تنتهي مديرية الكهرباء في الناحية من أعمال الصيانة في المحطة, ليتم  نقل الكهرباء اليها من محطة الفروسية التي تتغذى من سد الفرات بمدينة الطبقة.

(ب-ع)

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password