مركز الخاتونية الصحي بريف الرقة الغربي

الرقة- بعد أعمال صيانة وتجهيز استمرت ستة أشهر لجنة الصحة في مجلس الرقة المدني تفعل  مركز الخاتونية الصحي الأول بريف الرقة الغربي.

يوما بعد يوم يشهد القطاع الصحي تقدم ملحوظ في مدينة الرقة وريفها من خلال ترميم المشافي وتجهيز المرافق الصحية وافتتاح مراكز في ريف المدينة مجهزة لاستقبال المرضة بشكل كامل.

وقد قامت لجنة الصحة في مجلس الرقة المدني وبمساعدة الجهات الداعمة وعلى راسها التحالف الدولي بتجهيز وافتتاح مركز قرية الخاتونية  الصحي بتاريخ 1/1/, والذي يخدم قرابة 50 قرية في الريف الغربي انطلاقا من منطقة الجزرات وصولا إلى بلدة كديران.

حيث يحتوي المركز على غرفتين إسعاف مجهزة بالكامل وغرفة استقبال وصيدلية ويمتلك أيضا سيارة إسعاف واحدة, ويستقبل في اليوم الواحد قرابة ال75 مريضا من أبناء الريف الغربي لمدينة الرقة كما أشار مشرف العمل في المركز “ابراهيم الاسعد”.

ونوه “الأسعد خلال حديثه عن المركز بأن المركز يمتلك طاقم طبي مؤلف من 18بين طبيب وممرض ويحتوي على أجهزة طبية عبارة عن أجهزة تعقيم وأوكسجين ومواد إسعاف أولية .

وناشد الأسعد الجهات الداعمة والمنظمات المختصة بشأن الصحي بدعم مركز الخاتونية الصحي من أجل تقديم خدمات أفضل وليتم العمل فيه على مدار الأربع والعشرين ساعة .

وفي سياق آخر أكدت إحدى المرجعات غلى المركز من سكان قرية القحطانية “مريم العلي” بأنه المركز الصحي يخدم أهالي الريف الغربي لمدينة الرقة وتقدمت بالشكر للعاملين على افتتاح المراكز الصحية.

وطالبت المنظمات الإنسانية بدعم المركز كونه الوحيد بالريف الغربي لمدينة الرقة ويفتقر لبعض التجهيزات الطبية.

تقرير وتصوير: رائد الوراق

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password