ورشة الصيانة للكهرباء بعين عيسى تعمل جاهدة لتلافي الأعطال

عين عيسى- تعمل الورش التابعة لكهرباء ناحية عين عيسى على إصلاح محطة الكهرباء في الناحية والتي تغذي الناحية وريفها بالكهرباء وستعمل خلال أيام بحسب لجنة الكهرباء.

تأسست محطة كهرباء عين عيسى عام 2003، وتوقفت عن العمل منذ سنوات نتيجة الأعمال التخريبية التي لحقت بها أثناء سيطرة المرتزقة على المنطقة، وقدرت الأضرار التي لحقت بها بما يقارب 95بالمئة. وتقع المحطة في الناحية الجنوبية لعين عيسى، وتغذي ناحية عين عيسى وريفها الغربي والشرقي والشمالي بالإضافة لمحطة مياه شرب “تل السمن، والزاهرة، ومضخة الفاطسة” بالكهرباء.

وبلغت استطاعتها 20 ميغا واط، وستعمل بنصف استطاعتها لما لحق بها من أضرار، حيث تعمل الورش التابعة للجنة كهرباء عين عيسى على إصلاح المولدة الثانية في المحطة والتي تبلغ استطاعتها 10 ميغا، باعتبار أن المولدة الأولى انتهت من أعمال الصيانة وستعمل مع الانتهاء من أعادة تأهيل شبكة الكهرباء التي تغذيها.

وأنهت لجنة الكهرباء ما يقارب 50بالمئة من أعمال الصيانة التي تقوم بها حالياً، وإعادة تأهيل خط التوتر العالي الذي يغذي المحطة بالكهرباء بدءاً من محطة كهرباء الفروسية وحتى ناحية عين عيسى باعتبار محطة كهرباء الفروسية تغذيها بالكهرباء.

الاداري في لجنة كهرباء عين عيسى أحمد الغازي قال : أن أعمال الصيانة ستنتهي بالأيام القليلة القادمة ليتم بعدها تشغيل المحطة. والجدير بالذكر أن ناحية عين عيسى وريفها الغربي تتغذى حالياً بالكهرباء من محطة صرين، والريف الشمالي لها من محطة كهرباء تل ابيض، كحالة إسعافيه ريثما يتم الانتهاء من الصيانة.

(ب-ع)

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password