العثور على مقبرة تضم رفاة 50 مدنياً في ملعب الرشيد بالرقة

الرقة –  عثر فريق الاستجابة الأولية في مدينة الرقة على مقبرة جماعية في ملعب الرشيد بالمدينة ، تضم رفاة 50 مدنياً، ممن قتلوا على يد ارهابي داعش.

خلال عمليات البحث التي أجراها فريق الاستجابة الأولية التابع للجنة إعادة إعمار الرقة في مجلس الرقة المدني, عثر الفريق على مقبرة جماعية، تضم رفاة 50 جثة، من أهالي الرقة معظمهم من النساء والأطفال، الذين قتلوا على يد ارهابي داعش خلال على المدينة ، وكانت آثار التعذيب واضحة على الجثث.

وفي هذا السياق قال الإداري في الفريق أحمد إسماعيل حمود “إننا نقوم بانتشال الجثث منذ أن تحررت مدينة الرقة من أيادي داعش”, مضيفاً بأنهم عثروا خلال 3 أشهر على 600 جثة تعود لأهالي مدينة الرقة.

وأضاف الحمود” خلال عمليات البحث التي قام بها الفريق في ملعب الرشيد التي كانت تعتبر من مراكز داعش لتعذيب المدنيين, عثر الفريق المقبرة الجماعية التي ضمت 50 جثة أغلبهم من الأطفال والنساء”.

وأوضح الحمود بأنهم يفحصون الجثث عن طريق الطب الشرعي حتى يتسنى لهم التعرف على الجثة وتسليمها لعائلاتهم, أو دفنهم في مقبرة المدينة بحي الرشيدية.

وأشار الإداري في فريق الاستجابة الأولية أحمد الحمود بأنهم مستمرون في البحث حتى انتشال الجثث وإعادة إعمار الرقة من جديد بعد دحر الإرهاب منها.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password