الجمعية التركمانية بمنبج تتعرض لهجمة انتقادات من الحكومة التركية

منبج-تتعرض الجمعية التركمانية في مدينة منبج للنقد من قبل الحكومة التركية بسبب تأسيسها في مدينة منبج.

حيث افتتحت الجمعية التركمانية في مدينة منبج بتاريخ 25/4 من العام الجاري وهي عبارة عن جمعية مستقلة تهدف إلى تنظيم أفراد المكون التركماني, وذلك للقيام بدورهم في المجتمع ويصبحوا عناصر فاعلة في تطويرها.

والتقى مراسل فرات اف ام مع الإداري في الجمعية التركمانية فايز حيدر موضحا هدف هذه الجمعية وهو نشر الفكر الديمقراطي الحر بين أبناء المكون التركماني والمكونات الأخرى والتشجيع على التعايش السلمي بين المكون التركماني والمكونات الأخرى وتنظيم أبناء المكون التركماني ونشر روح التعاون بينهم والتأكيد على دور المرأة والمشاركة في جميع جوانب الحياة, وإحياء التراث التركماني والحفاظ عليه.

وأضاف حيدر أن الجمعية التركمانية تعرضت للنقد من قبل الحكومة التركية والمجلس التركماني في تركيا واعتبروا هذه الجمعية مزيفة لاتمثل الضمير التركماني وليس لها علاقة بتركمان سوريا الشرفاء في مدينة منبج السورية .

الجمعية التركمانية في مدينة منبج هي جمعية مستقلة مدنية تكونت من أبناء المكون التركماني وساهموا في إحياء هذه الجمعية لإحياء التراث التركماني في المنطقة التي تعتبر من أقدم المكونات في المنطقة.

مضيفا بأن الجمعية تندد وتنتقد الإدعاءات التي توجهها الحكومة التركية إلى الجمعية التركمانية, حيث تعمل  هذه الجمعية على طرح عدة مشاريع وتقوم بدورات للغة التركمانية وتقديم المساعدات للعائلات الفقيرة في مدينة منبج.

(ق ا)

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password