ضمن خطوات النجاح إنعقاد مؤتمر تأسيسي لمجلس الشبيبة في الرقة

الرقة- انعقدالمؤتمر التحضيريري لتأسيس مجلس شبيبة الرقة وريفها تحت شعار الشباب طليعة التغيير نحو سوريا المستقبل  ليكون ركيزة وقاعدة لتجمع الشباب و النهوض بالمجتمع على جميع الأصعدة.
وقد حضر المؤتمر كل من أعضاء شبيبة الرقة والمؤسسات المدنية العاملة فيها وأهالي مدينة الرقة وأعضاء من مجلس سوريا الديمقراطية ليطلعوا على إرادة الشباب التي لا تستطيع  قوة في العالم قمعها.
وكان إنعقاد المؤتمر في صالة التاج وسط مدينة الرقة. حيث بدأ الحضور بالمؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ومن ثم بدأت فعاليات المؤتمر.
وأشار عضو المكتب السياسي في مجلس سوريا الديمقراطية “حسن زوهاد” بأن الشبيبة هي نواة المقاومة وتشكل قاعدة لقوات قسد ومظلتها السياسية.
وأن جميع مؤسسات الشمال السوري هي بإدارة الشباب. وفي السياق ذاته أكد عضو شبيبة سوريا “يوسف الشمري” على أنه سيكون تشكيل مجلس شبيبة الرقة فخر لأهالي الرقة خاصة وسوريا عامة. وأضاف “الشمري” خلال كلمته بثقته  بقدرة الشباب التي ستكون بناء ذو فكر وكفاءة.
وسوف تنعقد ندوات في جميع أنحاء الشرق الاوسط للتعريف بأهمية الشبيبة وقدراتها. وخلال المؤتمر تم استعراض الأعمال التي أنجزتها لجنة الشبيبة في الرقة ومنها (افتتاح مركز الأنشطة الشبابية في الخاتونية غرب الرقة والكرامة شرقها وإنشاء معارض للفن التشكيلي وتأسيس لجنة الشباب والرياضة في الرقة و إقامة دوري لكرة القدم في ملعب الرقة البلدي و إصدار مجلة صدى الشباب).
وفي نهاية المؤتمر تم التعريف باللجنة التحضرية لمجلس شبيبة الرقة وريفها والتي يتكون عددها من عشرة أفراد من داخل المدينة وريفها للأشراف على تأسيس المجلس وهم “أحمد الشيخ من ناحية حزيمة وخليل الحسن من معهد الشباب العلمي في مزرعة الحكومية و أحمد المهاوش من قرية الكسرات ومنتهى الخلف من الرقة وإدارية في معهد الحكومية وأحمد عبدالله من الرقة وعبد القادر الأحمد من الرقة خريج معهد التأهيل والتدريب وسوزان الأحمد من قرية الخاتونية وموسى العيسى من الريف الغربي وكل من أحمد الحمود و آيات الدرويش من لجنة الإعلام في الشبيبة”.

تقرير وتصوير: رائد الوراق

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password