أجواء الإمتحانات تعانق جدران مدارس الطبقة بعد تحريرها

الطبقة- غابت لعدة سنوات الأجواء الإمتحانية النهائية في مدينة الطبقة وذلك بسبب ممارسات تنظيم داعش الذي حصر التعليم في منهجه وأفكاره التكفيرية.
الأمر الذي دفع الطلبة في المدينة لترك مقاعد الدراسة وبعد تحرير المدينة  وعودة الحياة التعليمية لأرجاء المدينة بدأت صباح اليوم في مدينة الطبقة وضواحيها أجواء الإمتحانات النهائية لكافة المراحل الإبتدائية والإعدادية وذلك تحت إشراف لجنة التربية والتعليم في منطقة الطبقة.
وللإطلاع على أجواء الإمتحانات قام مراسل فرات اف ام بجولة في عدة مدارس لرصد العملية الإمتحانية حيث التقى مع متحدث المدرسة المحدثة للبنات “أحمد خطاب السعيد” والذي أبدى عن  إقبال واسع من الطلبة .

والأسئلة الإمتحانية جاءت متناسبة مع الوضع التعليمي للطلبة وخصوصا بعد إنقطاع طويل عن أجواء الدراسة . وفي الموضوع  ذاته تحدث إلينا عضو لجنة التربية والتعليم في المدينة “جمعة الحسن” قائلا: “إنه صباح اليوم الموافق 16 أيار بدأت العملية الإمتحانية للفصل الدراسي الثاني والتي من المقرر أن تنتهي في 24 من أيار والتي قسمت لمرحلتين الأولى تتضمن المرحل الإبتدائية والمرحلة الثانية ستكون إمتحانات كتابية تتضمن من الصف الخامس وحتى الصف الثامن”

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password