سباق للخيول الأصيلة في الطبقة نظمته لجنة الرياضة إحياء للتراث

الطبقة- نظمت لجنة الشباب والرياضة في مدينة الطبقة سباق للخيول العربية الأصيلة وذلك في منطقة جعبر لإحياء ثقافة المنطقة والحفاظ على تراثها.
في إطار عودة الحياة لكافة المجالات الرياضية في مدينة الطبقة وخصوصا بعد عام من تحريرها من رجس تنظيم داعش الإرهابي، نظمت لجنة الشباب والرياضة في مدينة الطبقة سباق للخيول العربية الأصيلة وذلك في منطقة جعبر والتي تعتبر نشاط رياضيا كان قد ولى الدبر.
حضر سباق الخيول كلا” من الرئاسة المشتركة للمجلس التشريعي في مدينة الطبقة و مجلس المرأة بالإضافة لعدد من المؤسسات المدنية وعدد من أهالي منطقة جعبر.
بدأ السباق بالوقوف دقيقة صمت تخليدا” لأرواح الشهداء ثم إلقاء عدة كلمات تضمنت في مجملها التهنئة والمباركة بهذه الخطوة وقد كان من بين هذه الكلمات كلمة الرئاسة المشتركة للمجلس التشريعي “روشن حمو” والتي باركت هذه الخطوة. ثم بدأ السباق والذي كان قد شارك فيه 15 خيل من الخيول العربية الأصيلة والتي انقسمت إلى مرحلتين الأولى سباق المهر والتي لم تتجاوز الخمس سنوات من عمرها بمسافة 1200 متر والسباق الثاني للخيول بمسافة 1500 متر.
وبدأ توزيع الجوائز على الفائزين في السباق من قبل الإدارة المدنية الديمقراطية في منطقة الطبقة.
للتفصيل أكثر التقى مراسل فرات اف ام مع الرئاسة المشتركة للجنة الشباب والرياضة في مدينة الطبقة “منور عداد” متحدثا” أن هذه الخطوة مهمة في الحفاظ على رياضة سباق الخيل في منطقة الطبقة وخصوصا بعد غيابها عدة سنوات وذلك بسبب ما مرت به منطقة الطبقة.
و هنئ  عدد من المشاركين في السباق والذين عبروا عن إمتنانهم وفرحتهم الشديدة بهذه الخطوة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password