لدغات الحشرات تولي دبرها في الرقة ببدء مكافحتها

الرقة- مع حلول فصل الصيف وإشتعال لهيبه تضاعفت أعداد الحشرات والبعوض التي قد تسبب أمراض كالملاريا واللاشمانيا وغيرها من الأخطار على البيئة والناس .
وبعد استلام بلدية الشعب مجموعة من الآليات في مدينة الرقة بدأت في إنجاز بعض الأعمال التي تصنف بأنها من الخدمات الأساسية التي يجب أن تقدم لأهالي الرقة.
ومنذ تحرير مدينة الرقة يعاني الأهالي من انتشار مجمعات القمامة بين الأحياء السكنية داخل المدينة.

حيث قام التحالف الدولي بتسليم بلدية الشعب في مدينة الرقة معدات والعديد من الآليات بدأت لجنة الصحة بحملة رش المبيدات الحشرية داخل الأحياء السكنية والأسواق الرئيسية في المدينة.
توجه فريق شبكة فرات الإعلامية إلى مكتب الصحة في بلدية الرقة للحديث عن عملهم والصعوبات التي يواجهونها وخطط عملهم المستقبلية.
الرئاسة المشتركة في مكتب الصحة “علي المصطفى ” أدلى بكلامه بأنهم قاموا بعملية رش المبيدات الحشرية داخل الأسواق الرئيسية في المدينة للحد من إنشار الحشرات.

وخلال حديثه ذكر “المصطفى” بأن الأحياء التي تم رش المبيدات الحشرية فيها هي شارع تل أبيض وشارع الوادي وشارع المنصور وسيف الدولة وحي هشام بن عبد الملك وشارع 23 شباط بالإضافة إلى شارع القوتلي.

أنهى “المصطفى ” حديثه بأن مكتب الصحة مستمر في عمله برش المبيدات الحشرية بهدف تقديم يد العون للأهالي وأنهم يعملون بكامل جهودهم وبإمكانيات محدودة حيث أنهم لا يستطيعون تغطية كامل أحياء المدينة بشكل يومي.

تقرير وتصوير: رائد الوراق

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password