مظاهرة حاشدة رافضة للتدخل التركي في منبج

منبج- خرج المئات من اهالي مدينة منبج اليوم الأربعاء الموافق 20 – 6 -2018 معربين عن رفضهم لدخول القوات التركية الى المدينة.

اجتمع المئات من أهالي مدينة منبج في ساحة دوار البطة الواقع في الجهة الشرقية من مدينة منبج, حيث اتجه المتظاهرون الى وسط المدينة يجوبون الشوارع الرئيسية في المدينة.

شارك في هذه المظاهرة جميع مكونات مدينة منبج بالإضافة الى وفود من الطبقة والرقة ودير الزور، وكان لوجهاء العشائر السورية حضورا بارزا، عشيرة البوبنة، البوسلطان، البوبطوش، المجادمة والدمالخة.

حيث تحدث الشيخ “حامد الفرج” وجيه عشائر الفرات بأنهم يرفضون اي شكل من اشكال التدخل التركي في الاراضي السورية، وكان ممثلي عشائر ورفع المتظاهرون عبارات ولافتات منددة بالتدخلات التركية في الاراضي السورية ولاسيما مدينة عفرين.

واتجه المتظاهرون الى الساحة العامة في المدينة حيث ألقيت العديد من الكلمات التي رفضت السياسة التركية للأراضي السورية، وبالإضافة الى ان القوات التركية لن تدخل الى مدينة منبج وإن كل هذه الدعايات التي تنشر على وسائل التواصل الاجتماعي هي أكاذيب بحسب تعبير “ابراهيم البناوي” القيادي في مجلس منبج العسكري.

وأضاف “البناوي” بأنهم كمجلس منبج العسكري سيدافعون عن أرضهم في حال تقدم القوات التركية ولو شبر واحد ضمن الأراضي التي تحررت من تنظيم داعش .

ومن الجدير ذكره بأن المظاهرة  التي  نظمت من قبل الإدارة المدنية اليوم تزامنت مع خروج دوريات للقوات التركية على طول حدود منبج ، التي جاءت بعد تنسيق بين كل من واشنطن وأنقرة.

ويرى أهالي منبج على لسان رؤساء العشائر والإدارة المدنية بأن التدخلات التركية في المدينة ستسفر عن استهداف الأمن والاستقرار التي تشهدها المدينة منذ عام 2016م.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password