الحسكة تنتفض في وجه التدخلات التركية في منبج

الحسكة – خرجت تظاهرة حاشدة عصر يوم السبت, ضمت الآلاف من الأهالي في مدينة الحسكة, وذلك استنكارا للتدخل التركي واتفاقيات التركية الأمريكية على مدينة.

وتظاهر الآلاف من أهالي مدينة الحسكة وريفها بكافة مكوناتها وأطيافها يوم السبت تنديدا بالتدخلات التركية في منبج, تحت شعار ” منبج تنتفض ضد كل أشكال الإحتلال التركي”.

و نظمت المظاهرة من قبل اللجنة التحضيرية التي ضمت كافة المؤسسات والمجالس المدينة والعسكرية , وذلك بمشاركة الآلاف من الأهالي بمختلف المكونات والأطياف ومختلف الأعمار, وكافة المؤسسات والمجالس.

 

وبدأت المظاهرة من دوار الاطفائية الواقع وسط المدينة وساروا على الاقدام وصولاً الى الساحة العامة في حي المفتي ,وحمل المتظاهرون لافتات كتبت عليها “حتى أطفال الحسكة يرفضون القتل والظالمين, لا للمؤامرات الدولية على الشعب السوري, نقول للعالم أجمع لا للاحتلال التركي على الأراضي السورية , كافة نساء الحسكة يستنكرون أي اعتداء تركي على منبج” .

 

وانطلقت المظاهرة مع ترديد الشعارات التي تستنكر التدخل التركي , وتحيي مقاومة شعب منبج , مع رفع إشارة النصر , هذا عند صولهم للساحة وقف المتظاهرون دقيقة صمت, تلاها إلقاء عدة كلمة باسم مجلس منطقة الحسكة القتها الرئيسة المشتركة سمر عبدالله وكلمة واتحاد المعلمين القاها فرحان العطية.

وتضمنت الكلمات” استنكار وتنديد التدخل التركي العثماني الغاشم في مدينة منبج بأشد العبارات, وأكدت في الكلمات على مقاومة شعب منبج والتصدي لأي تدخل خارجي في المنطقة, واستمرت الكلمات بأن الدولة التركية لن تستطيع دخول منبج طالما أهالي منبج متكاتفين يداً بيد ضد الاحتلال التركي.

وأشار في الكلمات أن الأزمة السورية تدخل منعطفاً خطيراً وذلك لأن جميع الدول تخطط لأخز واحتلال الأراضي السورية ومن أبرز الدول التي تعمل وتلعب وتخطط لتنهش الأراضي هي الدولة التركية من خلال محاولاتها لإعادة أمجادها العثمانية على حساب شعوب سوريا.

 

وأكدت الكلمات أن الدولة التركية تهدف إلى القضاء على مشروع الأمة الديمقراطية وزرع الطائفية بين الشعوب بعد ان حققت الأمة الديمقراطية الحرية والديمقراطية والمساواة بين الشعوب, ولكن ليعلم الجميع أن مدينة منبج مستعدة دائماً لمواجهة الاحتلال التركي.

 

وانتهت الكلمات بالتأكيد على أن هذه المظاهرة هي دليل على توحد الشعوب في مدينة منبج وتكاتفهم يداً بيد ضد أي احتلال غاشم.

 

وانتهت التظاهرة بترديد الشعارات التي ترفض التدخل التركي وتحيي مقاومة شعب منبج.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password