إقامة معرض في العريشة لتقليب صفحات التاريخ والتراث

الشدادي- يعد التاريخ العربي من أهم مكونات الحضارة العربية , وقد ادرك البعض قسم من هذه الحضارة التي وصلتنا من الماضي عبر تناقلها من جيل إلى آخر, ولاسيما أن التاريخ العربي لا يقل أهمية عن تاريخ أي حضارات أخرى.

ويحتاج العرب أن تتضافر جهودهم من أجل المحافظة على أصالته العربية والتاريخية العريقة التي تشير إلى ماضٍ عربي مشرق.

وعليه نظمت لجنة الثقافة والفن في ناحية العريشة التي تبعد 30 كم شمال مدينة الشدادي معرضاً, تعزيزاً لما تشهده نواحي محافظة الحسكة من حراك ثقافي كبير  لإحياء التراث الثقافي والحضاري العربي.

ورصدت شبكة فرات الإعلامية هذا الحدث حيث قالت عضوة لجنة الثقافة والفن في مدينة الحسكة عفاف حسكي أن المعرض هو الأول من نوعه, في جنوب الحسكة وأن العمل تم تحضيره قرابة ستة أشهر لذلك وبحسب رأيها أن نعرف الجيل الحالي على إرث الأجداد وثقافتهم التي كونت حضارة شامخة في المنطقة .
وأشارت أنه وإنطلاقاً من إقتراح مقدم من ناحية العريشة على إقامة معرض تعريفي بالتاريخ العربي قدمنا كل الدعم لهم لإنجاح هذا المعرض .

وأضافت عفاف حسكي أن الأشياء المطروحة في المعرض تم جمعها من كل مدن وبلدات محافظة الحسكة, وكلها تنقل الثقافة العربية وتاريخها والتي تعكس الثقافة العربية القديمة.

ويذكر أنه شارك في المعرض ضيوف من كافة نواحي الحسكة من رأس العين شمالاً وصولاً إلى ناحية مركدة شرقاً, فالهدف من المعرض تعريف جيل الشباب على ثقافة أجدادهم وحضاراتهم وتعريف الثقافات الأخرى بتاريخ وثقافة الحضارة العربية.

(ح د )

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password