ما الذي سينتجه الحوار السوري السوري…؟

فرات اف ام

قال عضو الهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديمقراطية حكمت حبيب في مقابلة حصرية لشبكة فرات الاعلامية أن الهدف من الحوار السوري السوري هو من أجل الوصول إلى تفاهمات مشروع مجلس سوريا الديمقراطية من خلال حضور العديد من الشخصيات الوطنية من داخل سوريا.

وخلال لقاء اجراه مراسل شبكة فرات الاعلامية أشار حبيب أن تمت مداخلات عدة من قبل الحضور وجميعها تفضي عن حول أسباب الأزمة السورية والجذر التاريخي للأزمة السورية وما هي الرؤى السياسية لخروج البلاد.

وتابع حكمة حبيب في حديثه :”حقيقة حضرت شخصيات من كل المحافظات من دمشق واللاذقية والسويداء وكلها متوافقة حول يجب حل الأزمة السورية ومخرجاتها من خلال الحل الوطني السوري لأن المؤتمرات التي عقدت في الخارج كلها أثبتت فشلها ونحن سنتوقع خلال المرحلة القادمة وغدا في نهاية الحوار ستصدر ورقة البيان الختامي وتشكيل لجان لمتابعة الحوارات القادمة”.

ونوه حبيب أنه :” من أجل الوصول إلى جبهة ديمقراطية لقوى المعارضة وطرح عقد مؤتمر وطني سوري في أي بقعة من جغرافية سوريا وخصوصا بعد أن تم القضاء على معظم القوى الارهابية في شمال وشمال شرق سوريا ومساحات في الداخل السوري فلا بد من البحث عن حل وطني للأزمة السورية ونحن مجلس سوريا الديمقراطية مشروع وطني لكل السوريين”.

وأضاف حبيب أن :”خلال التجربة السابقة وسنوات الازمة عول الشعب السوري بأن يتم حل الازمة السورية عبر الجنيف او الاستانا ولكن بسبب التدخل الدولي والاقليمي وعدم جدية المجتمع الدولي لحل الأزمة السورية أدرك الشعب السوري بكل مكوناته أن الدول لا يهمهم مصلحة الشعب السوري وهذا احد الاسباب الاساسية التي سوف نعول خلال المرحلة القادمة بأن يتم الحل عبر هذه المؤتمرات”.

وفي نهاية حديثه قال عضو الهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديمقراطية حكمت حبيب أن:” من الممكن ان يكون في المرحلة القادمة حل الازمة السورية بعيدا عن التدخلات الاقليمية والدولية لأننا مقتنعين بأن حل الازمة السورية هو من القوى الوطنية السورية المؤمنة بالحل السلمي”.

 

أما الناطق باسم تيار البديل والامين العام لحزب التغير والنهض السوري مصطفى قلعجي فقد أعرب عن أمله عن تحقيق مصالح الشعب السوري بالكامل عن طريق الحوار السوري_ السوري.

حيث أشار قلعجي لمراسل شبكة فرات الاعلامية أن :”هذا الحوار لأول المرة تعقد وأن هناك سوريون يتحدثون فيها دون التعرض لأي ضغوطات خارجية”.

وأضاف في ختام حديثه أنه :”لا شك أن سوريين يجمعهم الكثير من المشتركات يجب تعزيزها وهنالك ايضا مسائل خلافية ولا نستطيع ان نقول أننا متطابقين في كل المسائل”.

 

إعداد وتصوير:

تكوشر موسى

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password