كسر الروتين بروح رياضية في صالات الأنشطة الترفيهية

فرات اف ام- الشدادي

أنشطة رياضية متعددة باتت حافلة باهتمام الشباب والذين باتو يضخون فيها طاقاتهم لإعادتها مجددا منها للتسلية ومنها لتحفيز الفكر ومنها أيضا يعتبر منشطا لطاقة الجسم

اليوم وجهتنا نحو اهتمام شباب الشدادي حول لعبة البلياردو فلا تزال لعبة البلياردو محافظة على شعبيتها بين الشباب السوري و الرغم من توجه الكثير منهم نحو ألعاب الفيديو، إلا أن زيارتك لأقرب صالة بلياردو ستجد التحديات المثيرة فيما بينهم وتلاحظ أيضاً الحماس بالمشاعر والتحدي حافلا بأجواء الصالات.

رصدت فرات اف ام من خلال جولة قامت بها لإحدى صالات البلياردو أن الكثير من محبي اللعبة مهتمين بها ويلعبونها بشكل متكرر وبعضهم بشكل يومي .

يقول “محمد الأسعد” طالب في كلية الحقوق أنه يفضل لعب البلياردو خاصة في أيام الإجازة الأسبوعية وأنه يرتاد الصالة مرتين أسبوعياً على الأقل ،

وهو يرى بأن تلك اللعبة لها شعبية كبيرة بين الشباب خاصة في ظل عدم وجود فعاليات مناسبة للشباب.

كما يشع أجواء التحديات بين اللاعبين في صالات البلياردو تكون قد تتضمن شروط ينفذها كل فريق، إلا أنه توجد مشكلة مع حجز الطاولات فبعض الصالات توفرها ب 250 ليرة سورية للفيش الواحد بينما صالات أخرى توفرها ب 350 ليرة دون وجود فروقات بين تلك الصالات.

ولاسيما بأن اللاعبين يختلفون في الصالة فمنهم لاعب غير محترف تجده يأتي إلى الصالة حاملاً بيده كمبيوتره المحمول ويلعب مرة واحدة ويمكث في الصالة خمسة ساعات، وأما اللاعب المحترف فتجده يلعبها كهواية تصل إلى مرحلة الحماس والتحدي.

ويذكر محمد أحد أبرز اللاعبين الذي شاهدهم في صالات البلياردو، ويقول:» إنني شاهدت شاباً مسيطرا على البطولة في إحدى الصالات ويكسب البطولة دائماً، حيث إنه كلما كسب البطولة يتحدونه من جديد في المرة القادمة حتى أنها سيطر عليها لأشهر دون خسارة».

أبو داوود صاحب إحدى الصالات في الشدادي يتحدث عن نشاط صالته قائلا : يزوره الشباب بشكل دوري ومتكرر إلى صالته فهو قام بافتتاحها كوسيلة لطلب الرزق بداية وكذلك للم شمل الشباب من مختلف المناطق والقرى في الشدادي للحد من الملل.

وكما إنّ اللعبة ازدادت شعبيتها لإن الكهرباء مقطوعة مما يمنع الشباب من اللعب بألعاب الفيديو التي كانت سابقاً متوفرة.  أيضا ينشأ اللاعبين بطولات فيما بينهم  فهذا الأمر يعطيهم حماسية أكبر..

إعداد وتصوير : حسام الدخيل

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password