بنس: الأفضل لتركيا ألا تختبر تصميم الرئيس ترامب

فرات اف ام

قال مايك بنس نائب الرئيس الأميركي  إن من الأفضل لتركيا ألا تختبر تصميم الرئيس دونالد ترامب، وذلك على خلفية احتجاز أنقرة القس الأميركي أندرو برانسون، وبعد فرض متبادل للرسوم الجمركية على المبادلات التجارية بين البلدين.

وأضاف بنس في تغريدة على تويتر أن “القس برانسون المحتجز في تركيا بريء ومن العدل إطلاق سراحه، ومن الأفضل لتركيا ألا تختبر عزم الرئيس ترامب على رؤية الأميركيين المحتجزين ظلما على أراض أجنبية وهم يعودون إلى الولايات المتحدة.

هذا وأدان البيت الأبيض الأربعاء مضاعفة أنقرة رسومها الجمركية على الواردات الأميركية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في حديثها للصحافيين إن “الرسوم الجمركية التركية تدعو للأسف بكل تأكيد، وهي خطوة في الاتجاه الخاطئ. الرسوم التي فرضتها الولايات المتحدة كانت بداعي مصالح الأمن القومي، أما الرسوم التركية فكان دافعها الانتقام”.

وأبدت أسفها لكون تركيا عاملت القس برانسون في شكل “ظالم جدا وسيئ جدا”، مكررة “نعلم بأنه شخص صالح جدا لم يقم بأي أمر سيئ”.

رفضت محكمة تركية الأربعاء طلبا جديدا للإفراج عن القس الأميركي أندرو برانسون الذي يثير احتجازه أزمة حادة في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة.

وقررت محكمة مدينة إزمير رفض طلب استئناف تقدم به الدفاع، مؤكدة أن برونسون سيبقى قيد الإقامة الجبرية، حسبما أفاد التلفزيون الرسمي.

ووسط مطالبات أعلنتها الثلاثاء اتحادات الأعمال في تركيا للحكومة بإيجاد حل دبلوماسي مع الولايات المتحدة بأسرع وقت لإنقاذ الوضع الاقتصادي بعد تدهور سعر الليرة، جاء إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء أن بلاده ستقاطع المنتجات الإلكترونية الأميركية.

وانخفضت قيمة الليرة التركية إلى مستويات قياسية خلال الأسابيع الماضية وصلت لنسبة 42 في المئة حتى الآن هذا العام.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password