رغم الازدحام الشديد….أسواق الرقة تشهد تقلب بسبب غلاء الاسعار

فرات اف ام- الرقة

الرقة- ازدحامات شديدة في الأسواق المركزية, تعج بالبضائع بمختلف الاسعار, بسطات خاصة ببيع الحلويات, قدوم اهالي الريف للتسوق بها هو حال ايام وقفة العيد داخل مدينة الرقة وسط غلاء في الاسعار.

تستقبل مدينة الرقة العيد للمرة الثانية في جميع الالوان وسط فرحة الاطفال والشباب والكبار كونهم يتسوقون ويستقبلونه بكامل حريتهم  وبلا قيود مفروضة عليهم كالأعياد التي خلت.

وقد عادت الحركة الطبيعية الى اسواق الرقة وبكامل طاقتها من مراكز تجارية وغذائية وغيرها ومن اهمها شارع المنصور وتل ابيض و23 شباط وشارع سيف الدولة ومنطقة الأماسي وسط مدينة الرقة.

وتشهد الاسواق غلاء فاحش مما يولد كساد البضائع من جهة وعدم قبولها من قبل المشتري من جهة اخرى وقد رصدت عدسة اذاعة فرات هذه المشاكل التي تعاني منها معظم المراكز التجارية.

حيث يتم احتساب قيمة الجمركة والدخول وراس المال على القطع مما يؤدي الى ارتفاع اسعارها ويصل سعر بنطال الاطفال الى قرابة الاربع الاف ليرة سوريا وهو من ضمن الموسم الصيفي.

اما السبب الاخر يتكون في عدم تحقيق الموسم الزراعي هذا العام نجاحا مما يؤدي الى عدم الاقبال الشديد من قبل اهالي الريف الذين يعتمدون على الزراعة الى شراء الملابس لأطفالهم.

اما اهم الاسباب هي بدء انتهاء موسم الالبسة الصيفية وارتفاع سعرها مما جعل بعض الاهالي يقومون بالانتظار الى حلول الموسم الخريفي لشراء الملابس والاكتفاء بملابس العيد الماضي لاستخدمها غدا.

والتقت عدسة فرات الاعلامية خلال جولة في اسواق الرقة مع المواطن “عبدالله الجاسم” الذي تقدم بالتهنئة الى جميع الانحاء السورية وتمنى ان يكون العيد خير عليها وطالب بالعمل على إعادة الخدمات الى الرقة, وناشد الشباب المغتربين بالعودة اليها.

كما والتقت عدسة فرات مع “محمد الحسين” احد اصحاب المراكز التجارية  الى عدم وجود حركة تجارية قوية والعيد الصغير كان الاقبال اكبر كونه كان اول عيد بعد تحرير المدينة واكد بانه الموسم الخريفي والشتوي سوف يشهد قطاع بيع الملبوسات مبيعات ممتازة.

وفي خطوة مختلفة تشهد محال بيع الحلويات والبان تسري اقبال شديد على شرائها وقد عمدت بعض المحال الى وضع بسطات في الشوارع كونها تجارة مربحة وتواجه اقبالا غير مسبوق لتوزيعها خلال الاربع ايام المقبلة وهي ايام عيد الاضحى المبارك.

تقرير وتصوير: رائد الوراق

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password