لجنة التربية والتعليم تتجهز لافتتاح العام الدراسي الجديد

الشدادي- بالتعليم تزهر الأمم وتنفتح المجتمعات على الحياة فلا حياة لأمة دون علم يؤرخ تاريخها . فبالعلم نمجد حضارتنا وندونها بأحرف الأبجدية على جدران التاريخ.

ومنه بدأت لجنة التربية والتعليم في مدينة الشدادي بالتجهيز  لإفتتاح المدارس استعداداً لعام دراسي جديد بعد الإنتهاء من الدورات التي خضع لها المعلمين في خمسة معاهد موزعة في جغرافية مدينة الشدادي وريفها.

ومنه القت كاميرا فرات اف ام مع فهد الخضير مسؤول لجنة التربية والتعليم في مجلس الشدادي المدني الذي أكد أن الدورات التي خضع لها المعلمين قد انتهت وكانت نتائجها ايجابية جداً من جميع النواحي ، حيث أثمر تعب 80 يوماً من التدريب ومن المقرر إنه في الثاني من الشهر القادم سيبدأ الدوام المدرسي في مدارس الشدادي. حيث يشمل التعليم هذا العام المرحلة الابتدائية والاعدادية والصف الأول الثانوي .

 

وفي السياق ذاته أكد ناجي الفرج الرئيس المشترك للمجمع التربوي في الشدادي إنه تم تجهيز كل المدارس تقريباً في مدينة وريف الشدادي حيث سيوزع 917 مدرس خضعوا للدورة التدريبة على 113 مدرسة موزعة على طول جغرافية مدينة الشدادي .

وأكد الفرج انه بالتعاون مع بلدية الشدادي قامت لجنة التربية والتعليم بتنظيف المدارس وتجهيزها حيث تم فرز مجموعة من الصهاريج وعمال النظافة على الخطوط لتجهيز المدارس استعداداً لإستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد .

ونوه الفرج انه تم النقاش مع هيئة التربية والتعليم في الحسكة على افتتاح المدارس في المناطق التي تم تحريرها مؤخراً في ريف الشدادي الجنوبي الشرقي المتمثل بخط الدشيشة حيث يوجد فيها اكثر من 35 مدرسة وبعض المدارس لازالت على ما يرام وانما ينقصها بعض التجهيزات التي تعتبر بالمقارنة مع المدارس المدمرة بالبسيطة ، فهي تحتاج مقاعد والواح وابواب.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password