ويليام روباك: باقون حتى القضاء على داعش…وسننهي الوجود الإيراني من سوريا

فرات اف ام

دير الزور_ قال ويليام روباك لشيوخ عشائر دير الزور خلال زيارة له إلى دير الزور أن التحالف الدولي ضد داعش باقىٍ في سوريا حتى القضاء التام على تنظيم داعش الارهابي, وإنهاء الوجود الايراني من سوريا.

حيث زار مستشار الخارجية لقوات التحالف الدولي لمحاربة داعش في سوريا، ويليام روباك، يوم الثلاثاء, منطقة البصيرة، والتقى بشيوخ ووجهاء العشائر ورؤساء المجالس المحلية في المنطقة لمناقشة الواقع الاجتماعي والخدمي في المناطق المحررة بدير الزور ووضع المناطق المحررة في ريف دير الزور والاطلاع على أحوالها.

وعقد الاجتماع في منطقة البصيرة التابعة لريف دير الزور الشرقي، والذي كان مغلقاً أمام وسائل الإعلام، وبحسب ما أفاد به المشاركون في الاجتماع فإن النقاشات جرت حول وضع المنطقة والتركيز على الجانب الخدمي والاجتماعي.

واستمع “ويليام روباك” خلال الاجتماع المطول لأسئلة الشيوخ كل منهم على حدة، وإنهم ناقشوا مسائل كثيرة وذكروا الصعوبات والمعوقات التي تمر به المناطق المحررة في الفترة الراهنة للنهوض بهذه المناطق إلى واقع أفضل.

وصرح ويليام روباك لوسائل الإعلام: “سنبقى هنا وسنهزم داعش وسنقدم المساعدات للناس حتى نتأكد بأن الناس عادة إلى حياتها الطبيعية”.

وشكر “روباك” كل من ساهم في عقد هذا اللقاء الذي اتخذنا من خلاله قرارات مفيدة على حد قوله، وأوكد بأن “الرئيس ترامب كان واضحاً في تصريحاته بالبقاء في الشمال السوري حتى القضاء على داعش كلياً”

وبالنسبة للوجود الإيراني قال “روباك”: أريد منكم أن تثقوا بأن وجود القوات الإيرانية في سوريا سيتم إنهائه، ومحادثات جنيف نعمل على أن نطبقها على الأرض.

المصدر: إعلام قسد

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password