تشكيل إدارة جديدة لشمال وشرق سوريا

فرات اف ام

عقد مجلس سوريا الديمقراطية اليوم اجتماعاً للمجالس المحلية والإدارات الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا لتشكيل “إدارة ذاتية شمال وشرق سوريا” وذلك استناداَ إلى القرار المتخذ في المؤتمر الثالث لمجلس سوريا الديمقراطية الذي عقد في الـ 16 تموز/يوليو من العام الجاري.

الاجتماع الذي عقد في مقر مجلس سوريا الديمقراطية بناحية عين عيسى، شارك فيه الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية أمينة عمر، ورؤساء المجالس المدنية في الشمال السوري ووجهاء عشائر عربية.

وألقت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية أمينة عمر كلمة قالت فيها “إن تشكيل إدارة ذاتية لشمال وشرق سوريا هو مشروع طرحه مجلس سوريا الديمقراطية في مؤتمره الثالث الذي عقد بتاريخ 16/7/2018في مدينة الطبقة وتم المصادقة عليه من المؤتمرين، وكان الهدف من المشروع هو تشكيل هيكل إداري ينسق الخدمات بين المناطق حيث أن الإدارة الذاتية التي تشكلت لملء الفراغ الإداري والأمني وبالتوافق بين الهياكل الإدارية الموجودة في شمال وشرق سوريا.

وبينت أمينة عمر أنه خلال حملات تحرير المنطقة، شكل مجلس سوريا الديمقراطية مجالس وإدارات مدنية تتولى الأمور الخدمية للمناطق المحررة من سيطرة داعش،

وأشارت أمينة عمر أن اللجنة التحضيرية عقدت اجتماعها وشكلت لجنة مصغرة من أجل كتابة الوثائق اللازمة، وتحديد أسماء أعضاء المجلس العام من الإدارات الذاتية والمجالس المحلية والبالغ عددهم 70 عضواً، وتم المصادقة عليهم من قبل المجالس التشريعية المحلية.

وانتخب كل من سهام قريو من المكون السرياني والمحامي وفريد عطي من مدينة كوباني كرئاسة مشتركة للمجلس العام للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، فيما تم انتخاب 5 أعضاء لديوان المجلس العام.

هذا ومن المقرر أن يصدر المجلس بياناً ختامياً خلال الساعات القليلة القادمة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password