821 مليوناً جياع في العالم

فرات اف ام – ارتفع عدد الجياع في العالم من 804 ملايين شخص عام 2016 إلى 821 مليوناً عام 2017، أي بنسبة شخص من بين كل 9 أشخاص، بينما التطوّر في معالجة الأشكال المتعددة لسوء التغذية، والتي تراوح بين تقزم الأطفال والسمنة لدى البالغين، محدود جداً، ما يعرض صحة مئات الملايين للخطر.

 

وأشار تقرير أصدرته الأمم المتحدة أمس بعنوان «حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم لعام 2018»، إلى أن الجوع ازداد على مدى السنوات الثلاث الماضية، وعاد إلى مستويات سجلها قبل عقد.

 

وحذر رؤساء «منظمة الأغذية والزراعة» التابعة للأمم المتحدة (فاو)، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد)، وبرنامج الغذاء العالمي، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، ومنظمة الصحة العالمية، في مقدمة التقرير من أن «العلامات المثيرة للقلق المتمثلة في زيادة انعدام الأمن الغذائي والمستويات المرتفعة لأشكال سوء التغذية، فحواها اتخاذ خطوات إضافية سريعاً لتحقيق هدف التنمية المستدامة الخاص بالقضاء على الجوع بحلول عام 2030».

 

وشددوا على ضرورة «تسريع إجراءات تعزيز القدرة على الصمود وتوسيعها، وكذلك قدرة النظم الغذائية على التكيّف وتحسين سُبل معيشة الناس، استجابة للتقلبات المناخية والظواهر المتطرفة».

 

 

 

 

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password