أهالي منبج ينددون بالصمت الدولي حيال عفرين

فرات اف ام – خرج اليوم المئات من أهالي مدينة منبج بوقفة احتجاجية منددة بالصمت الدولي تجاه ما يرتكب من انتهاكات في عفرين والتدخل التركي في مدينة إدلب.

 

وألقت الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي سوزان الحسن كلمة قالت فيها “نعود لنجتمع احتجاجاً واستنكاراً حيال الصمت الذي يحدث حيال مدينة عفرين ليس لأنها عفرين تحمل صفاتنا كباقي المدن السورية، بل لأنها كانت مدينة السلام وأكبر نموذج لتآخي الشعوب”.

 

وأكدت سوزان الحسن بأن الجميع يتأسف على الصمت الدولي حيال ما يجري في عفرين وما يسع أهالي منبج هو أن تدين ضمائر المجتمع الدولي ويستنكروا مواقفهم التي تتماشى مع مصالحهم.

 

ومن ثم ألقت باسم مجلس المرأة ابتسام عبد القادر كلمة قالت فيها “بالرغم من انهيار الدولة التركية من كافة النواحي الاقتصادية والمعنوية، يحاولون أن يبدوا للعالم أنهم يخافون على الشعب السوري وهذا ما يحصل في اتفاقات ادلب التي جرت، وهي محاولة لخلق التفرقة بين أبناء الشعب السوري وخلق الفتنة بين أهلها ومكوناتها الذين لا يرضون التفرقة والفتنة”.

 

ومن جانبه قال إبراهيم الماشي في كلمة ألقاها باسم حزب سوريا المستقبل “لقد أصيب العالم بالصم والبكم والصمت المخيف أثناء التدخل التركي لمدينة عفرين السورية ولم يحرك العالم ساكناً أمام غطرسة وهمجية الأتراك ومسلحيه الذين يساعدون الأتراك في قتل واغتصاب أهلهم، يا للعار والخزي”.

وأكمل قائلاً “احتل اردوغان عفرين بحجة الحفاظ على الأمن القومي، لكن عفرين لم تطلق طلقة واحدة باتجاه الحدود التركية قبل أن يقوم الاحتلال بهجماته ضد عفرين وكل ذلك ذريعة لتدخل تركيا الأراضي السورية”.

 

ونوه إبراهيم الماشي في سياق كلامه بأن “الأتراك قاموا باحتلال جرابلس والباب واعزاز بحجة محاربة داعش وليشهد التاريخ أن الأتراك هم من أسلموا الثورة السورية وفتحوا الحدود للإرهابيين للقدوم إلى سوريا وفرض إرهابها”.

 

وأشار الماشي في سياق حديثه إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قائلاً “أين كنت عندما كانت رؤوس أهلنا تقطع في هذه الساحة التي نحتج فيها الآن…أين كنت من هذه المجازر؟ والآن تظهر مطامعك باحتلال إدلب فليعلم العالم أجمع بأن إدلب هي روحنا وعفرين قلبنا النابض ولا نفرق بينهما”.

 

وبعد الانتهاء من الكلمات انتهت الوقفة الاحتجاجية منددة بالصمت الدولي تجاه عفرين والتدخل التركي في مدينة إدلب.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password