مخيم “هجين” للنازحين الفارين من معاقل داعش الاخيرة

فرات اف ام_ دير الزور –افتتح مجلس دير الزور المدني مخيم جديد للنازحين الفارين من مناطق هجين السوسة والشعفة والباغوز، شرقي هجين ب5 كم.

حيث يقوم مجلس دير الزور المدني بإقامة مخيم جديد تحت اسم “مخيم هجين” شرقي هجين لإستقبال عدد أكبر من النازحين وتأمين الاحتياجات اللازمة لهم.

وقال مسؤول مخيم هجين “محمد الجاسم “لشبكة فرات الاعلامية أنهم قاموا ببناء مخيم جديد للنازحين الفارين من هجين الشعفة والسوسة والباغوز وتأمين المياه والمخيمات لهم.

وأكد الجاسم أن مجلس دير الزور المدني أمن ما يقارب 100 خيمة للعوائل الفارين ،فيما لا يزال عدد النازحين في ازدياد ملحوظ،

منوهاً أنهم ببداية افتتاح المخيم استقبلوا عائلتين واليوم وصل عدد العوائل إلى 40 عائلة.

وأضاف محمد الجاسم أن هناك عدد من العوائل عند المعبر الذي فتحته قوات سوريا الديمقراطية سيستقبلهم المخيم حال انتهاء قسد من التفتيش والاجراءات الامنية اللازمة لهم.

وقالت عضوة قوى الامن “هناء شهر الموسى” أنهم في حراسة لمخيم هجين ويقدمون الامن والاستقرار للنازحين الفارين، مرحبة بكافة العوائل التي تفر باتجاه مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية .

ومن جهته قال النازح عبدالله السعود أن داعش قام بقطع يد له في محاولة منه سرقة إحدى الدراجات النارية مضيفا أن سبب السرقة “الموت من الجوع”.

ويقوم مجلس دير الزور المدني بتأمين الاحتياجات اللازمة للمخيم مع حراسة شديدة للمخيم لتأمين الامن والاستقرار في ظل المعركة التي أطلقتها قسد على آخر معاقل داعش في شمال شرقي سوريا.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password