تشكيل 9 هيئات للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

فرات اف ام – شكل المجلس العام للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا 9 هيئات للإدارة الذاتية في مناطق شمال وشرق سوريا كما انتخب الرؤساء المشتركين للهيئات.

وعقد المجلس العام للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اجتماعاً اليوم في ناحية عين عيسى لتشكيل الهيئات وانتخاب رئاسة مشتركة للمجلس التنفيذي وهيئات الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

و ألقى الرئيس المشترك للمجلس العام للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا فريد عطي كلمة قال فيها أن المجلس العام المكلف بتشكيل هيئات الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، تواصل مع مختلف الجهات والأوساط المعنية للوصول إلى تشكيل لجنة توافقية تنفيذية تباشر عملها بعد أن تُمنح الثقة من المجلس العام في هذا الاجتماع.

 

وخلال الاجتماع تم تشكل 9 هيئات وهي: هيئة الداخلية، هيئة التربية والتعليم، هيئة الإدارات المحلية، هيئة الاقتصاد والزراعة، هيئة المالية، هيئة الثقافة والفن، هيئة الصحة والبيئة، هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل وهيئة المرأة.

كما تم انتخاب وتسمية الرؤساء المشتركين للهيئات. حيث أدى الرؤساء المنتخبون القسم أمام المجلس العام  للبدء بمهامهم في مناطق شمال وشرق سوريا.

الجدير بالذكر أن الاجتماع الأول للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا الذي انعقد بتاريخ 6/9/2018  تمخض عن تشكيل مجلس عام للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا  وكُلّف المجلس بتشكيل الهيئات خلال 21 يوماً  من تاريخ الاجتماع الأول.

 

 

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password