البنتاغون: حصار آخر معاقل داعش في دير الزور

فرات اف ام

أعلن البنتاغون نجاح لكلٍّ من القوات الأمريكية وقوات سوريا الديمقراطية والنظام السوري، بتمكنهم من إحكام الطوق على آخر معاقل تنظيم داعش  في محافظة دير الزور، بسوريا.
“راوند أب” أو “الجولة الأخيرة” بحسب تسمية البنتاغون والتي أطلقها بداية هذا العام، يتوقع أن تنتهي مع نهايته، بحسب ما نقلته صحيفة “واشنطن بوست” عن مسؤول في البنتاغون، ما يوضح جلياً قرب القضاء النهائي على “داعش”.

الصحيفة أوضحت بأن قوات سوريا الديمقراطية وبدعم من التحالف الدولي، تقدمت سريعاً في منطقة دير الزور، وتمكنت من تحرير عدد من المناطق كانت تحت سيطرة التنظيم، وأجبرته على التراجع.
الكولونيل شون رايان المتحدث باسم التحالف الدولي ضد “داعش”، أوضح للصحفيين، بأنه “بينما يتراجع داعش، فإنهم يستخدمون عبوات ناسفة على طول الطرق، ويستعملون السيارات والمنازل المفخخة لإلحاق أكبر ضرر وسط القوات الحليفة”.

ولفت الكولونيل رايان، إلى اعتقالهم أكثر من 700 من الفارين من عناصر داعش، دون أعداد النساء والأطفال، وما بين ألف وألفين من داعش ظلوا باقين في وادي نهر الفرات الأوسط.

رايان أضاف بأن التنظيم أطلق في الأسبوع الماضي وابلاً من قذائف الهاون بالقرب من قوات التحالف والقوات الشريكة، في محاولة لعرقلة عمليات قوات سوريا الديمقراطية في الجزء الجنوبي من (وادي نهر الفرات في سوريا).
وفيما يتعلق بالأمور الخدمية في المناطق التي تحررت من داعش، أكد المسؤول إن مجلس منطقة دير الزور المدني افتتح 12 بلدية و14 مخبزاً و34 محطة ضخ مياه في جميع أنحاء المنطقة، وافتتاح 375 مدرسة، وتسجيل 140 ألف طفل، بزيادة ما يقرب 20 في المئة على العام الماضي، حسب قوله.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password